بافتتاح الدورة التاسعة.. ‎

منذر رياحنة يشارك بـ"لبيد بن ربيعة" مساء اليوم بسوق عكاظ السعودى

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 03:10 م
منذر رياحنة يشارك بـ"لبيد بن ربيعة" مساء اليوم بسوق عكاظ السعودى منذر رياحنة
كتبت عبير زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى فجر اليوم الفنان الأردنى منذر رياحنة البروفات الخاصة بمسرحية "لبيد بن ربيعة" التى تعرض مساء اليوم الأربعاء خلال افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لسوق عكاظ بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية بحسب تصريحات خاصة ساقها منذر لـ"اليوم السابع" عبر اتصال هاتفى.

وأضاف أنه يسعد بمشاركته فى هذا العمل التراثى الذى يؤرخ لفترات تاريخية هامة من تاريخ المملكة ووجوده بهذا الاحتفاء السنوى لسوق عكاظ بنفس المكان الذى كان يقام به السوق فى عصور الجاهلية بمنطقة العرفاء بالطائف.

وأشار إلى أنه يقوم بدور البطولة فى هذا العرض حيث يجسد دور أحد أهم شعراء الجاهلية، وهو "لبيد بن ربيعة" لافتا إلى وجود نخبة من ألمع نجوم وفنانى السعودية معه ومنهم دكتور نايف ال خلف وترك ال يوسف وشجاع بشاط وخالد صقر وإبراهيم الحساوى وشافى الحارثى وغيرهم من النجوم الذين قاموا بالتدريب البروفات لمدة أسبوعين ماضيين.

وأوضح منذر أن العمل الفنى مكون من 6 أبواب ويستمر ساعة ونصف وهو لعملاقين هما السيناريست صالح الزمانان والمخرج أبو محمد وسوف يتم العرض على مدار 4 أيام اليوم الأول بحضور الملوك والأمراء والقيادات العامة وضيوف الافتتاحية والأيام الثلاثة التالية يقدم العرض للجمهور بشكل عام ورواد السوق.

الجدير بالذكر أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة المشرفة على سوق عكاظ سوف يفتتح اليوم نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين فعاليات السوق فى دورته التاسعة بحضور المسؤولين ورجال العلم والمثقفين والأدباء والمفكرين والمبدعين الذى دعاهم للمشاركة الدائم وإثراء هذا السوق التراثى بجميع أنشطته.

وكان جريدى المنصورى أمين سوق عكاظ قد دعى إلى أن يكون السوق له آفاق أكثر توسع لا تقف عند حد الأنشطة الثقافية والتراثية التى تخص السعودية فقط يتطلع لجوانب أخرى اقتصادية وتجارية وصناعية أيضا، وكذا يمتد أيضا لخارج المملكة للتفاعل مع وجهات عربية وعالمية متنوعة التخصصات أيضا ليفى إلى ما هو عليه من الأصالة والتطور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة