الصحف الإسبانية ترصد هروب المصريين للشواطئ لارتفاع الحرارة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 02:13 م
الصحف الإسبانية ترصد هروب المصريين للشواطئ لارتفاع الحرارة هروب المصريين للشواطئ - صورة أرشيفية
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإسبانية الضوء على موجة الحر فى مصر التى أدت إلى وفاة العشرات، وقالت صحيفة النوبيبو ديا الإسبانية على موقعها الإلكترونى، إن المصريين يهربون إلى الشواطئ بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى البلاد والتى أدت إلى الوفاة، حيث يرون أنه الحل الأمثل لتفادى الإصابة أو الوفاة بسبب موجة الحر الشديدة التى تمر بها البلاد.

وأوضح موقع أوبى إسبانيول، أن وزارة الصحة المصرية قالت فى بيان، إن 21 شخصًا توفوا يوم الثلاثاء جراء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، ما يرفع عدد الوفيات جراء الإجهاد الحرارى إلى 61 منذ يوم السبت الماضى، ولكن صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية أكدت أن العدد وصل إلى 62 شخصًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة فى مصر تجاوزت 40 درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت أن 581 شخصًا نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بالإجهاد الحرارى على مستوى البلاد، وخرج منهم 377 بعد تحسن حالتهم. وسجلت القاهرة وحدها 10 حالات وفاة، وتوزعت بقية الحالات على محافظات سوهاج والجيزة والأقصر وأسيوط ودمياط.

ونصحت وزارة الصحة المصرية مواطنيها، خاصة كبار السن وذوى الأمراض المزمنة، كارتفاع ضغط الدم والسكرى وأمراض القلب، وذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال، باتباع الإجراءات الوقائية فى ضوء الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة، وعدم التعرض المباشر للشمس، خصوصًا فى أوقات الظهيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة