الداخلية تتصدى لحرارة الجو بتكييفات ومرطبات للسجناء حفاظا على حياتهم.. الوزارة: حملات دورية على أقسام الشرطة لضمان عدم زيادة أعداد المحتجزين بغرف الحجز.. وفرق طبية لفحص المرضى بشكل دورى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:01 م
الداخلية تتصدى لحرارة الجو بتكييفات ومرطبات للسجناء حفاظا على حياتهم.. الوزارة: حملات دورية على أقسام الشرطة لضمان عدم زيادة أعداد المحتجزين بغرف الحجز.. وفرق طبية لفحص المرضى بشكل دورى مصحلة السجون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن غرف الحجز باقسام الشرطة مزودة بتكييفات، لمواجهة موجة الحر التى تعيشها البلاد، وحفاظًا على حياة المواطنين من الخطر، كما تسمح أجهزة الأمن بدخول مرطبات ومياه باردة بصفة دورية للمحتجزين داخل غرف الحجز.

الداخلية تشدد على عدم ارتفاع أعداد المحتجزين بغرف الحجز


وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن تشدد على عدم وجود زحام داخل غرف الحجز فى ظل ارتفاع درجة الحرارة التى تعانى منها البلاد، ويتم التفتيش على أقسام الشرطة بصفة دورية لضمان عدم وجود أعداد أكبر من المسموح به داخل غرف الحجز خاصة الضيقة، وتتأكد من وجود نوافذ لإدخال الهواء بالنسبة لبعض غرف الحجز التى لا يوجد بها أجهزة تكييف.

فريق طبى للكشف على السجناء بصفة دورية


وتابع المصدر أن هناك تفتيشا دوريا لفحص الأشخاص المحتجزين ويعانون من بعض الأمراض، خاصة الذين يشكون من ضيق التنفس لتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم فى ظل تقلبات الحالات الجوية وارتفاع درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا.

كما تسمح أجهزة الأمن للسجناء داخل السجون بالتريض والخروج من عنابر السجن وقتًا طويلًا هربًا من الحر، ويتواجد طاقم طبى لإجراء عمليات الكشف الدورى على السجناء والاستماع إلى شكواهم بصفة مستمرة.

الداخلية تؤكد احترامها لقيم حقوق الإنسان


وأوضح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن قطاع حقوق الإنسان بالوزارة يعطى أهمية قصوى للسجناء والمحتجزين ويطالب بتوفير كافة أوجه الرعاية لهم، فضلاً عن الإشراف الدورى وحملات التفتيش التى يجريها القسم ما بين الحين والآخر.

وأضاف المصدر أن الوزارة تسعى إلى تدعيم قسم حقوق الإنسان ودوره بالنسبة للمواطن سواء المسجون أو المواطن العادى، فى ظل تشديد وزير الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان باعتبارها إحدى الركائز الأمنية الهامة.

وكانت البلاد قد شهدت موجة حارة وارتفاعا كبيرا لدرجة الحرارة على مستوى أنحاء البلاد، مما أدى إلى وفاة أكثر من 20 مواطنًا على مستوى الجمهورية خاصة الذين يعانون من أمراض مختلفة.



موضوعات متعلقة..



الداخلية توفر أجهزة تكييف بغرف الحجز لمواجهة موجة حرارة الجو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة