الجيش الكورى الجنوبى يعزز حالة التأهب القصوى بالمنطقة الحدودية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 10:19 ص
الجيش الكورى الجنوبى يعزز حالة التأهب القصوى بالمنطقة الحدودية الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزز الجيش الكورى الجنوبى حالة التأهب فى المنطقة الحدودية التى استأنف فيها بث إذاعى مناهض لكوريا الشمالية بواسطة مكبرات الصوت.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسئول فى وزارة الدفاع قوله اليوم الثلاثاء "بعد أن تم استئناف البث الإذاعى بمكبرات الصوت المناهض لكوريا الشمالية منذ الساعة الخامسة عصر أمس، أصدرت الوزارة حالة التأهب القصوى فى جبهات القتال الغربية والوسطى، حيث يقوم الجيش بنشر القوات العسكرية لتعزيز الرقابة على تحرك الجيش الكورى الشمالى والاستعداد للرد العسكرى السريع على استفزاز محتمل من قبل الشمال".

وسبق أن هددت كوريا الشمالية بإصابة منشآت فى الجنوب بعد أن أعلنت سول عن قرارها باستئناف البث الإذاعى كإجراء انتقامى على حادثة إغراق البارجة الكورية الجنوبية تشونان بطوربيد كورى شمالى عام 2010.

وقال المسئول إنه تم نشر كاميرات المراقبة فى المناطق التى فيها مكبرات الصوت للحرب الإعلامية وطائرة استكشاف بدون طيار مجهزة بجهاز الرقابة تحت الأشعة الحمراء وصواريخ مضادة للمدرعات وأجهزة الدفاع الجوى ورادار قوات المشاة وغيرها.

وأضاف أن الجيش يخطط لنشر كاميرات الرقابة بالحرارة لاكتشاف تسلل البشر بواسطة درجة حرارة الإنسان فى حالات سوء الطقس، وأوضح أن الجيش سيرد على أى استفزاز كورى شمالى بلا تردد على أساس ممارسة حق الدفاع عن النفس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة