حزب التيار الشعبى "يرقص على السلم".. يقاطع الانتخابات ويعلن صياغته أجندة تشريعية للبرلمان.. وتضارب تصريحات القيادات حول "التأسيس".. "نجيدة": نركز على إنهاء الإجراءات.. و"مرزوق": قررنا تجميد إشهاره

الإثنين، 10 أغسطس 2015 02:18 ص
حزب التيار الشعبى "يرقص على السلم".. يقاطع الانتخابات ويعلن صياغته أجندة تشريعية للبرلمان.. وتضارب تصريحات القيادات حول "التأسيس".. "نجيدة": نركز على إنهاء الإجراءات.. و"مرزوق": قررنا تجميد إشهاره السفير معصوم مرزوق
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت قيادات "التيار الشعبى"، أن الحزب مصر على موقفه بعدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وسط تضارب تصريحات قياداته بشأن الفترة المقبلة، حيث أكد البعض أنهم سيركزون على إنهاء إجراءات الحزب، فيما أكد البعض الآخر اتخاذ قرار بتجميد إشهار الحزب حتى يحدث ما أسموه "تغيرًا بالمناخ السياسى".

"التيار الشعبى": سنعلن تأسيس الحزب بمجرد حدوث تطور بالمناخ السياسى


السفير معصوم مرزوق، القيادى بحزب التيار الشعبى تحت التأسيس، أكد أن التيار الشعبى يعمل الآن فى إطار الكيان الجامع لأغلب القوى السياسية، مشيرًا إلى أن الحزب ما زال على موقفه الذى أعلنه فى وقت سابق بتجميد إشهار الحزب لأن المناخ السياسى لا يسمح، على حد قوله.

وقال "مرزوق" لـ"اليوم السابع"، إن التيار الشعبى ليس قوة سياسية متجمدة وسيعلن إشهار الحزب بمجرد حدوث تطور فى المناخ السياسى، مشيرًا إلى أن الحزب مستمر فى عقد اجتماعاته لصياغة المواقف السياسية للحزب، وفقًا للتطورات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأضاف "مرزوق"، أن الحزب ينظم دورات تدريبية لشبابه من أجل إعدادهم بالشكل الذى يسمح لهم بالاحتكاك والاشتباك مع الجماهير فى قضاياهم، بالإضافة إلى الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية وما يتبعها من انتخابات.

وأوضح "مرزوق"، أن هناك سحبًا كثيفة تتعمد خفض صوت التيار الشعبى لأنه يغرد خارج السرب، مشيرًا إلى أن الحزب لديه مواقف واضحة وثابتة حيال القوانين والتشريعات التى صدرت خلال الفترة الماضية فى غيبة مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الحزب لم يعد يشارك فى أى فعاليات بالشوارع خوفًا على أعضائه وخوفًا من تكرار سيناريو شيماء الصباغ مرة أخرى.

"التيار الشعبى" يركز على استكمال تأسيس الحزب خلال فترة الانتخابات


فيما قال طارق نجيدة القيادى بالتيار الشعبى، إن الحزب ثابت على موقفه بشأن عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن الحزب سيولى اهتماما كبيرا خلال فترة انشغال الأحزاب بالانتخابات البرلمانية فى استكمال إجراءات تأسيس الحزب فيما يتعلق ببرنامجه ولائحته الداخلية وبناء أماناته واستكمال جمع التوكيلات تمهيدًا لتقديمها إلى لجنة شئون الأحزاب.

وأضاف "نجيدة"، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيعلن عن مجموعة من الأنشطة التى سيتبناها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب لن يكون له دور فى مراقبة الانتخابات البرلمانية، لأن ذلك ضمن الدور الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى.

"التيار الشعبى": صياغة أجندة بالقوانين التى تحتاج لمراجعة


بدوره قال أحمد كامل البحيرى، المتحدث الرسمى لحزب التيار الشعبى تحت التأسيس، إن الحزب متمسك بموقفه بعد المشاركة فى الانتخابات البرلمانية اعتراضًا على القوانين المنظمة للانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب سيولى اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة بقضايا الحريات وفتح المجال العام.

وأضاف"البحيرى" لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيسعى للتواصل مع الأحزاب السياسية لتوحيد الرؤى تجاه عدد من القضايا، من أجل خلق ضغط سياسى وإعلامى، لافتًا إلى أن الحزب يسعى بالتشارك مع التيار الديمقراطى لصياغة أجندة تشريعية بالقوانين التى تحتاج إلى مراجعة من جانب البرلمان المقبل لتعارضها مع الدستور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة