تقرير يكشف تورط بريطانيا فى توجيه ضربات جوية على سوريا أسقطت مدنيين

الإثنين، 10 أغسطس 2015 12:02 م
تقرير يكشف تورط بريطانيا فى توجيه ضربات جوية على سوريا أسقطت مدنيين الجيش البريطانى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير مستقل أن الجيش البريطانى قد يكون ضالعا فى توجيه ضربات جوية تسببت فى مقتل مئات المدنيين فى العراق وسوريا.

وقالت "آير وارس"، وهى مجموعة مستقلة من الصحفيين إنها تلقت "تقارير موثقة" عن مقتل 459 مدنيا على الأقل، بينهم أكثر من 100 طفل.

وطالب المتحدث باسم الشؤون الخارجية فى الحزب القومى الاسكتلندى ألكس سالموند وزارة الدفاع بالنظر فى هذه الادعاءات على وجه السرعة.

وكان النواب البريطانيون قد صوتوا ضد أى عمل عسكرى فى سوريا، ولكن تقارير إعلامية أظهرت الشهر الماضى مشاركة طيارين عسكريين بريطانيين فى ضربات جوية بجانب دول أخرى وقالت وزارة الدفاع إنها لم تتلق أى تقارير عن سقوط قتلى من المدنيين.

وقال سالموند "تورط العسكريين البريطانيين فى القصف دون موافقة البرلمان يستخف بوضوح بقرار ديمقراطى اتخذه مجلس العموم "، وأضاف " فى أى نزاع سيسقط ضحايا من المدنيين، ومع ذلك، إذا كانت هذه الوفيات المدنية المحتملة قد وصلت إلى المئات، بمن فيهم الأطفال، فكيف سيكون من الممكن الفوز معركة (القلوب والعقول) التى يقول جميع أعضاء التحالف أنهم يعتقدون انها المفتاح فى نجاحهم ذد داعش؟".

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية " نحن لسنا على علم بأى حوادث إصابات فى صفوف المدنيين نتيجة لضربات لبريطانيا على العراق "، وأضافت "همنا الرئيسى فى إجراء مثل هذه الضربات هو حماية الأبرياء من الإرهابيين الذين نستهدفهم، ونأخذ كل التدابير الممكنة لتجنب أى ضحايا مدنيين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة