7 مشاهد للست المصرية فى المترو.. ضحك ورغى وجد وحب "وما خفى كان أعجب"

الإثنين، 10 أغسطس 2015 12:00 ص
7 مشاهد للست المصرية فى المترو.. ضحك ورغى وجد وحب "وما خفى كان أعجب" عربة السيدات بالمترو
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عالم موازٍ لمجتمع من السيدات فقط داخل عربة المترو ذات الملصق الأحمر الذى يشير إلى أن هذه العربة للسيدات فقط، وداخل هذا العالم مجموعة من المواقف والمشاهد التى لن تجديها إلا بهذه العربة، وهنا نستعرض أهم مشاهد الستات فى المترو التى لن تجدها إلا فى مصر فقط.

1- المترو بالنسبة للسيدات كوافير متنقل، فكل فتاة تمسك بحقيبة يدها وتخرج مرايتها لتضبط المكياج ولفة الحجاب وتأخذ رأى صديقتها "هى الطرحة مظبوطة؟"، وهذا المشهد لن تراه إلا فى عربة السيدات فقط.

2- الست فى المترو تجلس على الأرض، فإذا لم تجد مكانًا على الكراسى فتصرف أمورها وتفرش أى ورقة أو الحقيبة على الأرض وتجلس عليها عملاً بمقولة "الجيش بيقولك اتصرف"، وقد تجد سيدات يحضرن معهن كراسى خفيفة يتم ربطها وغلقها داخل حقيبة اليد ويستخدمونها فى المترو أيضًا، ولن تجدى مكانًا لتقفين فيه من كثرة السيدات اللاتى يجلسن على الأرض.

3- الثرثرة والنميمة وقصص مختلفة لن تسمعيها إلا داخل عربة المترو الخاصة بالسيدات، فتجدين من تحكى قصة حياتها لصديقتها وكل من حولها من السيدات آذان صاغية ويسترقون السمع وقد تجدهم يتدخلون لإبداء الرأى فيما تحكى فيه إحداهن.

4- المترو فى عربة السيدات مول متنقل يضم كل البضائع والسلع من الإبرة للصاروخ، فكم الباعة الجائلين فى عربة السيدات أضعاف ما هو عليه فى عربة الرجال، لأن السيدات هن الأكثر حبًا للتسوق والشراء مقارنة بالرجال، لذا فالعربة لا تخلو من الباعة الجائلين.

5- لو لقيتى كرسى تجدين من يقف أمامك وحولك من كل الاتجاهات، ينتظرون أن تقومى من مكانك ليجلسن، والسؤال الأكثر تكرارًا هو "أنتى نازلة محطة إيه ؟".

6- لازم تقومى لأى ست أكبر منك، لمجرد أن سنها عدى الأربعين سنة، حيث إن السيدات فى هذا السن يعتقدن أنه حق مكتسب أن يجلسن مكانك وأن تقومى بمجرد أن ترينهم وتعطيهم كرسيكِ.

7- فى عربة السيدات فقط تجدين سيدة تصطحب ابنها الشاب "حمادة" وتتخانق مع السيدات حتى يركب فى العربة رغم أنهم يقولون لها إن العربة للسيدات فقط وتقول لهم "ده حمادة ابنى.. يعنى أركب لوحدى" وتتجاهلهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة