بعد إعلان أيمن نور مغادرته بيروت.. أبرز قيادات الإخوان وأنصارهم المغادرين.. عمرو دراج رحل لتركيا بعد طرده من قطر.. ومحمد محسوب سافر لباريس.. وأمير بسام من السنغال لإسطنبول.. ومنشق: أنقرة مركزهم الجديد

الخميس، 09 يوليو 2015 04:30 ص
بعد إعلان أيمن نور مغادرته بيروت.. أبرز قيادات الإخوان وأنصارهم المغادرين.. عمرو دراج رحل لتركيا بعد طرده من قطر.. ومحمد محسوب سافر لباريس.. وأمير بسام من السنغال لإسطنبول.. ومنشق: أنقرة مركزهم الجديد أيمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت مغادرة أيمن نور للبنان واتجاهه إلى إسطنبول، لتسلط الضوء حول أبرز قيادات الإخوان وحلفائهم الذين غادروا مكان إقامتهم بعد هروبهم من مصر، سواء رغبة منهم أو بعد مطالبة سلطات تلك الدول لهم بمغادرة البلاد.

عمرو دراج وسفره من قطر لتركيا



يأتى فى مقدمة من غادروا مكان إقامتهم عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، والذى اضطر لمغادرة مكان إقامته بقطر فى سبتمبر عام 2014 بعدما طلبت السلطات القطرية من 7 قيادات بالإخوان مغادرة أراضيها لينتقل بعدها إلى تركيا.

الدوحة تطالب محمود حسين بمغادرة أراضيها



محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، والذى اضطر أيضًا لمغادرة الأراضى القطرية، التى مكث فيها عقب هروبه من مصر، قبل عزل محمد مرسى بأيام، حيث كان محمود حسين من بين الـ7 قيادات الذين طالبتهم قطر بمغادرة أراضيها، وتوجه عقبها حسين إلى تركيا .

محمد محسوب يسافر إلى باريس



محمد محسوب كان من بين أنصار الإخوان الذين غادروا مقار إقامتهم عقب هروبه من مصر إلى تركيا، حيث غادر محسوب قطر إلى باريس، وذلك بعد مغادرة 7 من قيادات الإخوان الدوحة، حيث لدى محسوب مكتب محاماة بفرنسا وأصبح المقر الدائم لإقامته بعد مغادرته الدوحة.

امير بسام من السغال لتركيا



ومن بين من غادروا أماكن تواجدهم أمير بسام، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والذى خرج من السنغال بعد هربه إليها عقب فراره من مصر، خلال فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وسافر بسام إلى تركيا للمشاركة فى البرلمان الإخوانى المزعوم الذى دشنته الجماعة منذ عدة أشهر.

ثم جاء أيمن نور، زعيم غد الثورة، والذى أعلن مغادرته للبنان والاتجاه إلى تركيا بعد أن مكث فى بيروت لمدة عامين بعد عزل محمد مرسى، وقال نور فى بيان عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "بعد رفض حقى فى تجديد جوازى، والسلطات اللبنانية أبلغتنى بوجود تهديد لحياتى- على حد قوله- قررت الآن مغادرة لبنان لإسطنبول ثم إلى أوروبا".

منشق: إسطنبول مركز الإخوان الآن



يقول طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن كثرة مغادرة قيادات الإخوان وأنصارهم مكان إقامتهم يؤكد أن عددًا من الدول بدأت تغير موقفها من جماعة الإخوان، وهو ما سيزيد خلال الفترة المقبلة.

ويضيف أبو السعد، أن تركيا أصبحت الملجأ لجميع قيادات الجماعة التى تتعرض لأى أزمات خلال مقر إقامتهم خارج مصر، حيث تسعى الجماعة لعمل قاعدة كبيرة لها فى إسطنبول، باعتبار أن النظام الحاكم الحالى فى تركيا يتضامن معهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة