خالد مشعل: إسرائيل طلبت منا الإفراج عن أسيرين وجثتين لدى كتائب القسام

الأربعاء، 08 يوليو 2015 05:45 م
خالد مشعل: إسرائيل طلبت منا الإفراج عن أسيرين وجثتين لدى كتائب القسام رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
غزة (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل أن إسرائيل طلبت من الحركة، عبر وسيط أوروبي، الإفراج عن جنديين وجثتين لديها منذ العدوان الذى شنته إسرائيل على قطاع غزة صيف العام الماضي.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها مشعل امام عدد من الاعلاميين فى العاصمة القطرية الدوحة ،حسبما ذكرت اليوم الاربعاء وكالة سما الفلسطينية للأنباء.

وأفاد مشعل أنّ "حماس" امتنعت عن تقديم أى رد على هذا الموضوع، وأبلغت الوسيط أنها لن تبدأ أى شكل من التفاوض فى شأن ما لديها من أسرى إسرائيليين، وبشأن عددهم وأحوالهم، قبل أن تفرج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين تحتجزهم، بعد أن تم الإفراج عنهم بموجب صفقة تبادل وفاء الاحرار ، وتم تنفيذها فى أكتوبر و ديسمبر .2011

يذكر ان الرئيس الاسرائيلى رؤوفين ريفيلين قد صرح فى مراسم احياء ذكرى الذين قتلوا فى عملية الجرف الصامد اول امس الاثنين ان اسرائيل لن يهدأ لها بال حتى تعيد جثتى جنديين اسرائيليين لقيا حتفهما فى العملية ولم يتحدث عن وجود اسيريين لدى حماس.

يذكر ان اسرائيل شنت فى الصيف الماضى عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ من القطاع باتجاه اراضيها . وادت العملية الى مقتل اكثر من الفى فلسطينى وجرح اكثر من عشرة الاف وتدمير هائل للمبانى والبنية التحتية . فيما قتل نحو 70 اسرائيليا معظمهم من الجنود واصيب نحو 500 من الجنود والمدنيين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة