الحزب الحاكم فى بوروندى يفوز بالانتخابات البرلمانية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 11:09 ص
الحزب الحاكم فى بوروندى يفوز بالانتخابات البرلمانية الرئيس البوروندى بيير نكورونزيزا
بوجمبورا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة فى بوروندى النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية والبلدية المثيرة للجدل وذلك عقب مرور أسبوع على تنظيمها.

وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الأربعاء أن الحزب الحاكم فاز فى هذه الانتخابات التى قاطعتها المعارضة والمجتمع المدنى فى بوروندي.. مضيفا أن "نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات بلغت 75% حيث تعد نسبة عالية جدا ولكن ليس بقدر الانتخابات البلدية التى نظمت عام 2010 حيث بلغت نسبة المشاركة بها 90%".

وكان حزب المجلس الوطنى للدفاع عن الديمقراطية (الحزب الحاكم) فى بوروندى قد فاز بـ77 مقعدا فى مجلس النواب البالغ مجموع مقاعده 100 مقعد.

يذكر أن الانتخابات جرت رغم حملة مقاطعة المعارضة المستمرة منذ 10 أسابيع ضد محاولة الرئيس بيير نكورونزيزا الترشح لولاية ثالثة فى منصبه والذى قالت إنه "غير دستورى".

يشار إلى أن بوروندى تعيش منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التى كادت أن تطيح بحكم الرئيس البوروندى بيير نكورونزيزا فى 13 مايو الماضي، أزمة سياسية وأمنية وذلك على خلفية احتجاجات دامية اندلعت شرارتها الأولى فى 26 أبريل الماضى عقب الإعلان الرسمى عن ترشح الرئيس الذى يحكم البلاد منذ عام 2005 لولاية ثالثة جديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة