رئيس الوزراء الأسترالى يأمر الوزراء بمقاطعة برنامج حوارى

الإثنين، 06 يوليو 2015 12:37 م
رئيس الوزراء الأسترالى يأمر الوزراء بمقاطعة برنامج حوارى رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت وزرائه بمقاطعة برنامج تليفزيونى حوارى يحظى بشعبية ، وذلك بعدما ظهر عبر هذا البرنامج إرهابى مشتبه به سابقا ومجرم مدان.

وقال وزير الزراعة بارنابى جويس اليوم الاثنين إنه تلقى أوامر من أبوت بعدم الظهور فى البرنامج الحوارى ، وذلك قبل ساعات فقط من موعد استضافته لمناقشة سياسة زراعية جديدة مهمة.

وهاجم أبوت بقوة هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه.بي.سي) منذ ظهور المدان جنائيا ،ذكى ملاح، فى برنامجها "سؤال وجواب" قبل أسبوعين .

يشار إلى أن ملاح 30/ عاما/ هو استرالى متعاطف مع الجهاديين قضى عامين فى السجن بعدما هدد بقتل رجال أمن . كما أطلق بيانات تهديد وكراهية للنساء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونظمت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية لملاح طرح سؤال من الجمهور حول خطة الحكومة لتجريد المتهمين بالإرهاب من الجنسية، ودخل فى شد وجذب مع وزير دولة فى استراليا.

واعترفت إدارة هيئة الإذاعة الاسترالية بأنها ارتكبت خطأ عند السماح لملاح بالحديث على الهواء فى البرنامج ، ولكن أبوت أمر الحكومة بإجراء تحقيق حول سبب السماح لملاح بالظهور.

وانسحب أربعة وزراء حاليا من الحديث فى البرنامج ، وألمح أبوت للصحفيين اليوم الاثنين بأن المقاطعة سوف تستمر حتى الانتهاء من التحقيق نهاية هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة