أسهم منطقة اليورو تهبط نحو 2% بعض رفض اليونان إجراءات التقشف

الإثنين، 06 يوليو 2015 03:19 م
أسهم منطقة اليورو تهبط نحو 2% بعض رفض اليونان إجراءات التقشف منطقة اليورو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نزلت الأسهم فى منطقة اليورو 1.7% فى التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، بعد أن رفض الناخبون فى اليونان إجراءات التقشف التى يطالب مقرضون دوليون بتنفيذها مقابل إبرام اتفاق بشأن ديون اليونان، ما أجج المخاوف من احتمال خروج اثينا من منطقة اليورو.

وكانت أسهم البنوك الأكثر تضررا ونزل مؤشر يوروستوكس للبنوك 2.3 فى المئة ونزلت البنوك الايطالية ومن بينها أونى كريديت ما بين 3و4%، بينما هوى بنك البرتغال التجارى 3%.

ويعتقد الاقتصاديون فى جيه.بى مورجان أن نتيجة استفتاء أمس ستعجل على الأرجح بخروج اليونان من منطقة اليورو. ولم يكن الهبوط اليوم بالشدة التى يتوقعها البعض وثمة رهان فى بعض الأسواق على سرعة التوصل لحل قبل نهاية الاسبوع.

وقال نيل وليامز كبير الاقتصاديين فى هيرميس انفستمنت مانجمنت "لم تتكون لدى الأسواق قناعة كاملة بعد سواء بأن باب الخروج انفتح (أمام اليونان) أو أن المدى الذى ستصل إليه تبعات هذه الخطوة قد يلحق اضرارا لا يمكنها اصلاحا فى النظام."

وفى مستهل التعاملات نزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.7 % إلى 1508.5 نقطة، كما هبط مؤشر فايننشال تايمز البريطانى 1.1 %، ومؤشرا كاك 40 الفرنسى وداكس الألمانى 2 %.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة