محلب يستقبل وفد من الغرفة الدولية للنقل البحرى

الخميس، 30 يوليو 2015 06:10 م
محلب يستقبل وفد من الغرفة الدولية للنقل البحرى جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وفدا من الغرفة الدولية للنقل البحرى برئاسة Peter Hinchliffe سكرتير عام الغرفة، وحضر اللقاء المهندس هانى ضاحى وزير النقل ومسئولو وزارة النقل.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء أن قناة السويس الجديدة تعد قصة نجاح تضاف الى مثيلاتها فى عدد من القطاعات الاخرى مثل قطاع الكهرباء والاسكان والطرق، حيث عبرت عن الارادة القوية للشعب المصرى سواء فى توفير التمويل للمشروع أو تنفيذه بأسلوب علمى دقيق وبكفاءة عالية.

وأكد رئيس الوزراء أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة والعالم، مشيرا الى أن إمكاناتها كبيرة فى العديد من القطاعات، وبخاصة قطاع النقل البحرى، منوها الى عدد من المشروعات التى يمكن لقطاع النقل البحرى التعاون فيها مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والذى سيتم الاعلان عنه وعن عدد من المشروعات المرتبطة به خلال افتتاح القناة، بما سيتضمنه من اقامة مراكز تجميع لوجيستية وخدمية تخدم قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة، وبما سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري.
وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء شدد على أن افتتاح القناة سيؤكد للعالم ان مصر مستقرة، وأنها بموقعها الجغرافى المتميز قادرة على جذب العديد من المشروعات الكبيرة والمهمة، كما أن كافة مقاصدها السياحية آمنة وترحب باستقبال السائحين.

من ناحية أخرى، قدم وزير النقل خلال اللقاء عرضا مختصرا حول جهود تطوير الموانئ المصرية وإمكانياتها والمشروعات والفرص الاستثمارية فيها.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الزائر أن مصر تمضى على الطريق الصحيح بقوة وبسرعة فاقت كل التوقعات والقدرات المتاحة، مشيرين الى أن زيارتهم تهدف الى التعرف على خطط مصر لتطوير منظومة النقل البحرى والموانئ المصرية، فضلا عن الاطلاع على المشروعات العملاقة التى يجرى الاعداد لتنفيذها مثل استصلاح أربعة ملايين فدان، والذى سيفتح مجالات عدة لتصدير المنتجات الزراعية المصرية لأوروبا، وكذلك مشروع المثلث الذهبى وغيرها.

كما أعربوا عن إعجابهم بما تحقق فى مشروع ازدواج وتوسعة قناة السويس بعد زيارتهم لها بالأمس، مؤكدين أنه سيكون له تأثير إيجابى مهم على حركة النقل البحرى والتجارة الدولية، وموضحين ان افتتاح القناة سيبعث رسالة سلام وطمأنة للعالم بأن مصر مستقرة وآمنة، كما أشاروا إلى أنهم سيسهمون من جانبهم فى نقل انطباعاتهم ومشاهداتهم لأعضاء الجمعيات والمنظمات البحرية والتجارية التى ينتمون إليها، وللتأكيد على أن مصر مستقرة.

هذا، وقد تناول الاجتماع عرض عدد من المقترحات للتعاون فى مجال النقل البحري، من بينها مقترح ربط مصر كجسر للشحن البحرى بين أوروبا ومنطقة الخليج ، بما له من انعكاسات ايجابية على قطاعات التجارة والسياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة