مستثمر سعودى يتوقع أن تواجه مصر أزمة تسكين خلال 5 سنوات

الجمعة، 03 يوليو 2015 01:52 م
مستثمر سعودى يتوقع أن تواجه مصر أزمة تسكين خلال  5 سنوات صورة ارشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد العمودى مستثمر سعودى ، أنه يعمل فى السوق المصرى منذ 5 سنوات ، بحيث يتركز نشاطه الاستثمارى فى قطاع العقارات والزراعى والاعلامى .

وأوضح أنه يتم حالياً تنفيذ 3 مشروعات عقارية فى اكتوبر والمهندسين بحجم استثمارات يصل لحوالى 200 مليون جنيه.

وأكد أن الوضع العقارى فى مصر بحاجة إلى توفير البيانات الدقيقة لمساعدة المستثمرين بحيث تتضمن عدد المواليد والزيجات ، لافتا إلى ان هذه البيانات تساعد المطورين العقاريين على بناء الوحدات التى يحتاجها السوق المصرى بدلا من ضخ استثمارات وانشاء وحدات تكون بعيدة عن الاحتياج الفعلى وهذا لا يحل المشكلة .

وتوقع أن يشهد السوق العقارى خلال 5 سنوات أزمة تسكين وليس أزمة سكن، لافتا إلى أن الحكومة ستنشئ مليون وحدة سكنية، وارابتك سوف تنشئ ايضا مليون وحدة سكنية ، بجان أنشاء أعمار حوالى 2 مليون وحدة وبذلك يصل عدد الوحدات من الجهات الثلاثة 4 مليون وحدة ، بالاضافة إلى القطاع الخاص وما يقوم من تنفيذ وحدات، وهذا سيؤدى إلى دخول القطاع العقارى نفق مظلم.

ويرى أن دور وزراة الاسكان ليس الدخول فى تنفيذ مشروعات عقارية بينما دورها هو طرح الاراض على المستثمرين، ولا يجيب عليها الخروج عن دورها الاساسى، والعمل على حل مشكلة محدوى الدخل وليس منافسة القطاع الخاص. وقال إن قطاع المقاولات يحتاج لحزمة من التشريعات الجديدة بالدول العربية.

وأكد على أن مصر تعيش نهضة عمرانية ضخمة وتحتاج لشركات مقاولات كبيرة لديها إمكانيات وخبرات جيدة، ولكن للأسف ليس هناك تكتلات بين شركات المقاولات العربية للمشاركة في هذه المشروعات.

وأشار إلى أهمية قيام اتحاد المقاولين العرب بدور مهم في هذا الشأن لتعزيز الشراكات بين شركات المقاولات العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة