التوك شو: خالد صلاح بـ"آخر النهار": يجب علينا سحق التطرف قبل تجديد الخطاب الدينى.. محافظ الإسماعيلية: نضع اللمسات الأخيرة لنكون على مستوى الحدث الضخم.. مرتضى منصور: "الزمالك اتعمله سحر أسود"

الأربعاء، 29 يوليو 2015 04:38 ص
التوك شو: خالد صلاح بـ"آخر النهار": يجب علينا سحق التطرف قبل تجديد الخطاب الدينى.. محافظ الإسماعيلية: نضع اللمسات الأخيرة لنكون على مستوى الحدث الضخم.. مرتضى منصور: "الزمالك اتعمله سحر أسود" الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو" مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الساخنة والتى كان على رأسها متابعة التعليق على افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر لها 6 أغسطس المقبل، وحل الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة ضيفا على برنامج "البيت بيتك".



خالد صلاح بـ"آخر النهار": يجب علينا سحق التطرف قبل تجديد الخطاب الدينى



متابعة إبراهيم حسان



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إننا نتحدث عن تجديد الخطاب الدينى بالدولة منذ فترة طويلة، ولكن لم نتحدث عن شىء مهم قبل التجديد يتمثل فى سحق الخطاب الدينى المتطرف.. حتى نتمكن من السيطرة على عقول الشباب والأفكار الخبيثة، التى يبثها التطرف والإرهاب تجاههم.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن المجموعات المتطرفة لديهم براعة فى عرض المضمون المتطرف وزرعه فى عقول الشباب من خلال خطاباتهم، فلذلك يجب وجود خطاب دينى لدينا يحمل نفس الخبث والمكر حتى يواجه الفكر المتطرف والسيطرة عليه، مضيفاً "نحتاج فى البداية إلى تفكيك الفكر المتطرف ثم تجديد الخطاب الدينى، لأنهم يؤثرون فى الشباب بطريقة قوية".

وعبر خالد صلاح عن استيائه من نتيجة الثانوية العامة الأزهرية بعدما تدنت نسبة النجاح بداخلها إلى 28% هذا العام، مشيرا إلى أنه لن يلوم الطالب الصغير داخل التعليم الأزهرى لأن هذا الطالب يرى أن المنظومة التعليمية بأكملها لن تستطيع إنتاج ماكينة أفكار تساعده على أن يلتهب بهذا العلم الأزهرى.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن تجديد الخطاب الدينى بالأزهر يحتاج إلى الصفوة منهم حتى يستطيعوا وضع خطاب معتدل، ولكن عندما نرى التنسيق الأزهرى للجامعات، نجد أن الطالب الذى يخرج بمجموع مرتفع يذهب إلى كليات الهندسة واللغات والترجمة وغيرها من الكليات العليا، ولم يذهبوا إلى أصول الدين أو الشريعة الإسلامية أو علوم الفقه، التى تعد أساسا فى تجديد الخطاب الدينى، وبذلك من يدرس الكليات الإسلامية هم من يأتون من الُسلم المتدنى فى التنسيق وبهذا فإننا لم نفعل شيئا فى محاربة الفكر المتطرف.

مشادة بين محمد الباز وعميد كلية العلوم الإسلامية حول تجديد الخطاب الدينى



نشبت مشادة كلامية بين الدكتور محمد الباز، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "البوابة نيوز"، والدكتور فؤاد عبد المنعم، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، حول تجديد الخطاب الدينى، خاصة أن الأول اتهم الأزهر الشريف بأنه لم يقم بأى دور فى هذا الصدد.

ونفى الدكتور فؤاد عبد المنعم ما قاله "الباز" عبر برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، حول الأزهر الشريف واتهمه بأنه يريد إخراج خطاب دينى مخالف للأمة الإسلامية والدين والسنة النبوية، ويريد ضرب السنة بأكملها.



أحمد موسى: شرطة أردوغان ترتكب مجازر فى حق شعبها



هاجم الإعلامى أحمد موسى النظام التركى، تعليقًا على قيام الشرطة التركية بعمليات سحل للمتظاهرين بسبب اعتراضهم على سياسة أردوغان، مشيرًا إلى أن شرطة أردوغان تقتل الشعب التركى الشقيق وتلقى بهم فى الشارع.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن الكاتب فهمى هويدى يعلق على ما يحدث فى مصر ولم يتحدث عن سحل المتظاهرين فى تركيا، لافتًا إلى أن الشرطة التركية تستخدم الرصاص الحى فى مواجهة المتظاهرين السلميين، قائلاً: "الكيان التركى الصهيونى يرتكب مجازر فى حق شعبه ويتعامل بقسوة مع المتظاهرين السلميين".

وأوضح موسى أن النظام التركى قاتل الحريات ويقمع الأبرياء ويواجه المتظاهرين بعنف، مضيفًا أنه تم القبض على مراسل قناة cnn أثناء تغطيته الممارسات الوحشية للشرطة التركية.

الرئيس السيسى يصدر توجيهات عاجلة لعلاج مواطنة على نفقة الدولة



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر توجيهات عاجلة لعلاج ابنة أم سماح، استجابة لمناجاة المواطنة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى.

قالت السيدة عزة والدة سماح من الجيزة، أن ابنتها سماح، 25 سنة، تعانى من مرض فى المخ، وأطلقت عدة دعوات للرئيس السيسى وسط بكاء شديد "ربنا يباركلك يا سيادة الريس، والله بقالى 8 سنين دايخة ببنتى، وربنا ينصرك يا ريس". وطالب موسى السيدة أم سماح التوجه للمكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية بمؤسسة الرئاسة.



وزير الثقافة: أخونة الوزارة خيانة للوطن وأدعو المختلفين معى الحضور لمكتبى



متابعة أيمن رمضان



قال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، إن الثقافة هى الإلمام من كل شىء بطرف ولا يشترط فى المثقف أن يكون صاحب اتجاه يسارى أو علمانى أو أزهرى وغيره، نافيًا أن يكون حزب النور زاره عقب تولى حقيبة الوزارة أو أن يكون جاء لهذا المنصب بتوصية من الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه يختلف مع "النور" فى توجهاته.

وأضاف "النبوى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، أنه لا ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، وذكر قائلاً: "أقول لكل من يتهمنى بذلك اسألوا الأجهزة الرقابية.. أخونة الوزارة تعتبر خيانة لهذا الوطن ولا أقبل أن أكون خائنًا".

ولفت وزير الثقافة إلى أنه يعمل على ضخ دماء جديدة تتفق مع طبيعة المرحلة لتحقيق الإنجازات المطلوبة داخل الوزارة والمساعدة على توحيد الصف لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

ودعا الوزير على الهواء جميع المختلفين معه بالحضور إلى مكتبه للاستماع إليهم ونقاش أسباب الاختلاف، وذكر قائلاً: "بابى مفتوح للجميع وأستمع لكل الآراء بكل أريحية.. ليس لدى عقد شخصية حتى اطلعها على الآخرين".

مرتضى منصور لـ"البيت بيتك": "الزمالك اتعمله سحر أسود.. وبكرة هعلن مكانه"



اعتبر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن فوز ناديه بالدورى العام هو تحصيل لجهد الجهاز الفنى واللاعبين بالنادى إلى جانب الجماهير، التى كانت تساند ناديها، قائلاً: "الدرع هيرجع للزمالك ومش هيطلع تانى إن شاء الله".

وأضاف "منصور" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد وإنجى أنور عبر فضائية "ten"، قائلاً:"النادى الأهلى من غير سحر وشعوذة.. أقسم بالله لاعبى نادى الزمالك اتعمل لهم سحر أسود قبل المباراة.. واللى هيقلى غير كدا هخلع عينه"، موضحاً أنه سعلن غداً خلال المباراة عن مكان السحر وماذا كتب فيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة