10 أفلام سيرة ذاتية ملهمة نوصيك بمشاهدتها هذا الصيف.. جرعة من الأمل والشغف والواقعية مطعمة بالحقائق التاريخية.. خلاصة تجارب علماء ومشاهير الرياضة وزعماء سياسيين وصحفيين على أطراف أصابعك

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:12 ص
10 أفلام سيرة ذاتية ملهمة نوصيك بمشاهدتها هذا الصيف.. جرعة من الأمل والشغف والواقعية مطعمة بالحقائق التاريخية.. خلاصة تجارب علماء ومشاهير الرياضة وزعماء سياسيين وصحفيين على أطراف أصابعك A Beautiful Mind (2001)
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أفضل الطرق لتمضية الوقت فى الصيف هى سهرة سينمائية مع فيلم جديد، هذه المتعة يمكن أن تمتزج بالمعرفة مع عدد من أفلام السيرة الذاتية المشوقة والملهمة فى الوقت نفسه التى تمنحك خلاصة تجارب العديد من الشخصيات البارزة التى تركت أثرًا كبيرًا فى العالم، بين علماء الرياضيات والكيمياء ومشاهير الرياضة والزعماء السياسيين والصحفيين الذين أثروا فى العالم.

فى هذا التقرير نقدم لك اقتراحات بمجموعة من أفضل أفلام السيرة الذاتية وأكثرها تأثيرًا لتقضى معها سهرتك السينمائية المقبلة.



اليوم السابع -7 -2015

The Imitation Game (2014)


هو فيلم إثارة تاريخى يحكى قصة عالم الرياضيات والحاسوب "آلان تورينج" الذى لعب دورًا رئيسيًا فى فك شفرة الإنجما الألمانية فى الحرب العالمية الثانية.
إلى جانب القصة المشوقة للفيلم والمعلومات التاريخية فيه، تتعلم منه الكثير عن كيفية الدفاع عن فكرتك والحماس لها، وكيفية تكوين فريق عمل تثق فيه وفى قدراته بالإضافة إلى بعض الدروس الرومانسية.

اليوم السابع -7 -2015


A Beautiful Mind (2001)



إذا لم تكن شاهدت هذا الفيلم بعد فبالتأكيد فاتك الكثير ويجب أن تشاهده الآن. الفيلم يحكى قصة عالم الرياضيات الأمريكى العبقرى "جون ناش" الذى توفى فى 23 مايو الماضى. الفيلم العبقرى يحكى قصة إنسانية رائعة بالتوازى مع حياة عالم الرياضيات البارع، حين يقع فى فخ المرض النفسى وتسانده زوجته بكل ما أوتيت من حب.

الفيلم ترك أثرًا رائعًا فى نفوس كل من شاهدوه حتى إنه كان سببًا رئيسيًا فى اهتمام الإعلام والجمهور بخبر وفاة "ناش"، لدرجة أن بعض المواقع الإخبارية استخدمت مع الخبر صورة الممثل "راسل كرو" الذى قام ببطولة الفيلم بدلاً من الصورة الحقيقية لـ"ناش".

اليوم السابع -7 -2015

Kill the Messenger (2014)



درسًا مهمًا فى الشغف والنضال من أجل تحقيق أهدافك يعلمه لك الفيلم الذى يحكى قصة حقيقية لصحفى يكشف قصة فساد كبيرة تفضح تورط المخابرات الأمريكية فى تسليح متمردى نيكاراغوا وجلب الكوكايين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى القصة التى تم نشرها فى سلسلة Dark Alliance عام 1996.
بعد فضح هذه الأسرار يتعرض الصحفى لمصاعب كبيرة وحملة تشويه واسعة فكيف يتعامل معها؟ هذا ما يحكيه الفيلم.

اليوم السابع -7 -2015


Captain Phillips (2013)



هو فيلم حركة وإثارة أمريكى أنتج عام 2013 ويروى قصة حقيقية وسيرة ذاتية للقبطان ريتشارد فيليبس الذى استولى قراصنة صوماليون على سفينته فى عام 2008. ويركز الفيلم على شخصية "فيليبس" وكيف تعامل مع الكارثة وأدار الأزمة ليحافظ على حياة طاقم السفينة ويخلصهم من القراصنة.

اليوم السابع -7 -2015


The Insider (1999)



فيلم مشوق يحكى عن عالم كيمياء قرر فضح ما يحدث داخل شركات التبغ من خلال برنامج تلفزيونى من أجل مصارحة الرأى العام بما يحدث، بعد أن خسر وظيفته فى إحدى شركات التبغ الكبيرة فى أمريكا لاحتجاجه على ما يحدث داخلها. صراع نفسى كبير يقع فيه البطل الذى يصبح بين نارين، إما يفضح ما يحدث للرأى العام ويفقد معاشه وتأمينه الطبى مع العلم أن له ابنة مريضة، إضافة إلى مأزق قانونى حيث وقع على تعهد بعدم التحدث عما حدث فى الشركة. وإما يصمت للأبد ويحتفظ بأمانه المالى والقانونى. إذا كنت مكانه كيف تتصرف؟ وكيف يتصرف هو؟ وهل يستحق حق الشعب فى المعرفة التضحية؟ أم لا؟

اليوم السابع -7 -2015


The Social Network (2010)



الفيلم يحكى كواليس وبدايات انطلاق إمبراطورية "فيسبوك"، وإلى جانب تعريفك بقصة "مارك زكروبيرج" والتغير الكبير الذى طرأ على حياته بسبب مشروع ناجح وفكرة كانت تبدو مجنونة، يجعلك أيضًا تطرح على نفسك أسئلة عديدة حول النجاح والأخلاقيات وما هى الوسائل المقبولة وغير المقبولة للوصول إلى النجاح.

اليوم السابع -7 -2015

The Fighter (2010)



يحكى الفيلم قصة حياة الملاكم المحترف ميكى وارد وعلاقته مع أخيه الأكبر ديكى إكلوند وكيف كانت الملاكمة بالنسبة لهم أكثر من مجرد لعبة أو احتراف، بل منبع لفخرهم ومحور هام فى حياتهم وأمل كبير فى خروجهم من دائرة الفقر فى الطبقة المتوسطة والدخول إلى دائرة المال والشهرة.

اليوم السابع -7 -2015


The Pursuit of Happyness (2006)



على عكس غالبية أفلام السيرة الذاتية التى تركز على قصة حياة كاملة لشخص ما أو مرحلة كبيرة من حياته، يركز هذا الفيلم على سنة واحدة من عمر "كريستوفر بول جاردنر" رجل الأعمال وخبير الأوراق المالية والمحاضر فى التنمية البشرية، بعد أن كان شخصًا فقيرًا يحاول بالكاد توفير احتياجات أسرته.

اليوم السابع -7 -2015

Cinderella Man (2005)



حين يتبدل حالك من النجاح إلى الفشل بين يوم وليلة كيف تكون مشاعرك؟ كيف تتعامل مع هذا الأمر خاصة حين يجبرك الفشل على ترك عملك الذى تحبه جدًا ولا تتقن غيره. هذا الفيلم الملهم يجعلك تتعايش مع هذه القصة وهذا الجانب من الحياة.

اليوم السابع -7 -2015

Malcolm X (1992)



الفيلم يحكى بدايات الزعيم الأفريقى الأمريكى "مالكوك إكس" حين كان مجرمًا تم حبسه ثم تحول إلى الإسلام وأصبح واحدًا من أهم الشخصيات فى التاريخ الأمريكى. يلقى الفيلم الضوء على جانب مظلم إلى حد ما نادرًا ما تتناوله السير الذاتية.

























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة