مرحلة الوحش.. أب يصمم لعبة فيديو عن معاناة أهالى الأطفال مرضى السرطان

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 08:02 م
مرحلة الوحش.. أب يصمم لعبة فيديو عن معاناة أهالى الأطفال مرضى السرطان جانب من اللعبة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل شخص طريقته فى تخطى الأزمات والأحزان الكبيرة، وكلما كان الشخص أكثر إبداعًا كلما كانت طريقته فى التعامل مع الحزن مبتكرة، فعندما خسر نجل المطور الأمريكى "ريان جرين" معركته مع السرطان وهو فى سن الخامسة فحسب شعر "جرين" بحزن بالغ، قرر أن يتعامل معه بطريقة مبتكرة جدًا مرتبطة بقوة بمجال عمله، فصمم لعبة فيديو تحكى معركة ابنه مع السرطان.

وكان ابن "جرين" ويدعى "جويل" يبلغ من العمر عامًا واحدًا عندما تم تشخيص حالته بالسرطان، ومن يومها بدأ النضال اليومى لجرين وزوجته مع ابنهما فى وجه السرطان، وأصبح الوقت الوحيد الذى يقضونه معه داخل غرف المستشفى، وهذا بالضبط ما جسده "جرين" فى اللعبة التى تحمل اسم "That Dragon, Cancer" "السرطان.. ذلك التنين"، وفيها يعايش اللاعب شخصية أب أو أم لمريض بالسرطان يخوض النضالات اليومية مع ابنه، ويحاول اللاعب من خلالها أن يدعم الابن ويزيد الترابط معه، فى ما يشبه الرواية التفاعلية منذ لحظة اكتشاف المرض مرورًا برحلة العلاج.

وقال "جرين" لمجلة "نيويوركر" الأمريكية، إنه من خلال هذه اللعبة يهدف إلى تقاسم قصته مع الآخرين، والتواصل مع آباء آخرين يعيشون تجربة مماثلة، كما يأمل أيضًا أن تكون اللعبة بمثابة تحية تكريم لابنه الراحل، واستخدم "جرين" فى اللعبة الأسماء الحقيقية له ولزوجته وللطفل جويل "قررنا أن نركز أكثر فى اللعبة على حالة جويل، مثل الأشياء التى كان يحب أن نفعلها معه، وطريقة رقصه وطريقته فى الضحك وطريقة تعامل إخوته معه والمودة بينهم".

ورغم أن اللعبة لم تظهر للنور بعد، إلا أن فكرة "جرين" الملهمة والمبتكرة للعبة تم توثيقها فى الفيلم الوثائقى"Thank You for Playing" والذى عرض لأول مرة فى مهرجان تريبيكا السينمائى لهذا العام.


جانب من اللعبة  -اليوم السابع -7 -2015
جانب من اللعبة


المصمم ريان وزوجته آمى -اليوم السابع -7 -2015
المصمم ريان وزوجته آمى


الأب يجرب اللعبة التى صممها -اليوم السابع -7 -2015
الأب يجرب اللعبة التى صممها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة