"جماهير البحيرة" تشيد بمبادرة "اليوم السابع" لرعاية الصحف الإقليمية

الإثنين، 27 يوليو 2015 09:48 م
"جماهير البحيرة" تشيد بمبادرة "اليوم السابع" لرعاية الصحف الإقليمية إبراهيم رشوان مشرف عام جريدة جماهير البحيرة
البحيرة- ناصر جودة- جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب إبراهيم رشوان، المشرف العام لجريدة "جماهير البحيرة"، عن جزيل شكره لمبادرة "اليوم السابع" التى أطلقها الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، لرعاية الصحف الإقليمية.

وأكد أن مبادرة "اليوم السابع" فريدة من نوعها وغير مسبوقة، وتستحق التحية، لافتًا إلى أن الكاتب الصحفى المتميز خالد صلاح دائمًا يضرب أروع الأمثلة فى تقديم المبادرات الإيجابية، التى من شأنها أن تساهم فى تطوير المهنة، والارتقاء بالصحفيين.

وأكد "رشوان" أن الصحافة المحلية والإقليمية تلعب دورًا مهمًا ومتزايدًا فى إبراز الإيجابيات وكشف السلبيات والفساد بالمحافظات، مطالبًا بالاهتمام بالصحف المحلية ورعايتها بالشكل المطلوب، حيث إنها كثيرًا ما تضم مواهب صحفية متميزة، مشيرًا إلى أن الكثير من مراسلى الصحف اليومية والأسبوعية، كانت بداياتهم بالصحف الإقليمية.

وأضاف أنه آن الأوان كى تنظر الدولة والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين إلى واقع الصحافة المحلية والإقليمية فى مصر بعين الرعاية والاهتمام والدعم، لما تواجهه الصحف المحلية من صعوبات ومعوقات تعترض مواصلة رسالتها التنموية بنجاح، بسبب قلة التمويل، مشيرًا إلى أن أسوأ ما تواجهه الصحافة الإقليمية، قد يكون فى النظر إليها بعدم الاكتراث بها وبدورها، كون أكثرها تصدر بتراخيص أجنبية، إضافة إلى عدم انتظام صدور معظمها لقلة التمويل.

وطالب "رشوان" بضرورة توفير "مظلة صحفية" ولتكن من المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، لاحتواء الصحافة الإقليمية، ورعايتها وتوفير الدعم اللازم لها، خاصة فيما يتعلق بالتشريعات الصحفية ورعاية المواهب الصحفية التى تضمها الصحف المحلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة