"الوفد" يكثف من استعداداته لانتخابات البرلمان ويعقد اجتماعين متتاليين الأسبوع الجارى.. المكتب التنفيذى يناقش الخطة الدعائية الثلاثاء.. وحسم الاتصالات بين "فى حب مصر" والجبهة المصرية الخميس

الأحد، 26 يوليو 2015 06:53 م
"الوفد" يكثف من استعداداته لانتخابات البرلمان ويعقد اجتماعين متتاليين الأسبوع الجارى.. المكتب التنفيذى يناقش الخطة الدعائية الثلاثاء.. وحسم الاتصالات بين "فى حب مصر" والجبهة المصرية الخميس السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ حزب الوفد استعداداته لانتخابات البرلمان بشكل مكثف، الأسبوع الحالى من خلال اجتماعيين متتاليين لبحث خطة الدعاية خلال الفترة المقبلة، واستعدادات المرشحين بكل الدوائر الانتخابية فى المحافظات المختلفة، ونتائج استطلاع الرأى التى أجراها الحزب على المرشحين.

اجتماعان متتاليان الأسبوع الجارى


ويعقد حزب الوفد أولى اجتماعاته يوم الثلاثاء، حيث يجتمع أعضاء المكتب التنفيذى للحزب برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، ويناقش استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية وخطة الدعاية وكل ما يخص العملية الانتخابية.

كما تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب اجتماعا مغلقا يوم الخميس المقبل، لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة السياسية واستعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية، ويناقش الاجتماع مشروع اللائحة التنظيمية للجان الإقليمية ومناقشة مشروع دور اللجان، خطة عمل الحزب فى المرحلة المقبلة، واستعداداته للانتخابات النيابية إلى جانب مناقشة فتح باب العضوية المنتسبة ووسائل تفعيلها.

المكتب التنفيذى يناقش الخطة الدعائية الثلاثاء


يقول حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد لــ"اليوم السابع"، إن اجتماع المكتب التنفيذى للحزب بعد غد الثلاثاء سيناقش الاستعدادات لانتخابات البرلمان وتحديدا خطة الحزب الدعائية، هذا إلى جانب موقف الحزب من المشاورات مع قائمة فى حب مصر، وهل هناك مشاورات واتصالات جارية مع القائمة، وخطة المرشحين باسم حزب الوفد فى النظام الفردى للانتخابات البرلمانية.

أضاف الخولى، أن هناك عددا من أعضاء المكتب التنفيذى للحزب سيطرحون قضايا أخرى فمثلا، سيطرح الخولى ضرورة أن يقوم الوفد حاليا بمراجعة كل القوانين التى صدرت منذ الرئيس السابق محمد مرسى وحتى الآن دون أن ينتظر البرلمان، حتى يكون هناك موقف ثابت لنواب الحزب من هذه القوانين، هذا إلى جانب ألا يصدم المصريون حينما يجدون رفض لبعض القوانين.

وأكد نائب رئيس حزب الوفد، أنه إذا تم الاتفاق على مراجعة القوانين وبدأنا فى مراجعتها بالفعل من الممكن دعوة الأحزاب السياسية المختلفة لمراجعة هذه القوانين والاتفاق على موقف موحد تجاهها.

كما لفت الخولى إلى أنه سيطلب أن يكون للوفد موقف من بعض المشاكل التى تخص المواطنين مثلا مشكلة سياسات البنك المركزى مؤخرا، وكذلك مشروعات القوانين التى لا تخص الأمن القومى مثل قوانين الاستثمار والعمالة الموحدة، وغيرها فلابد أن يكون للوفد موقف منها.

بدوره قال بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، إن اجتماع الهيئة العليا للحزب يوم الخميس المقبل سيناقش الاستعدادات للانتخابات البرلمانية وسيكون هناك استعراض لجولات رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى بالمحافظات خلال الفترة الماضية، حيث سيتم عرض نتائج هذه الزيارات على الهيئة العليا.

أضاف الحسامى، أن الاجتماع سيناقش أيضا موقف الحزب من الاتصالات بين قائمة فى حب مصر وتحالف الجبهة المصرية، مشيرا إلى أنه سبق وكان للوفد اتصالات مع الجبهة المصرية ولكنها فشلت لذلك سيدرس نتائج الاتصالات بينها وبين قائمة فى حب مصر باعتباره داخل تحالف قائمة فى حب مصر، وهل ستكون النتائج من خلال ضم عدد من المرشحين فقط من الجبهة إلى القائمة أم سيكون التحالف بنسبة 50% للطرفين وسيتم تغيير اسم القائمة.

ولفت الحسامى إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا نتائج لجنة استطلاع الرأى بالدوائر المختلفة للمرشحين وقوة كل مرشح حسب الاستطلاع، حيث سيكون اختيار المرشحين من خلال ما يقدمه المكتب التنفيذى للحزب من مستندات ونتائج عن كل مرشح للهيئة العليا ثم بعد ذلك تحسم الهيئة العليا مرشحى الحزب فى كل الدوائر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة