"القومى للطرق" ينقذ الشركات الوطنية من الانهيار.. رئيس "القابضة": معدات بـ380 مليون جنيه من مواردنا الذاتية.. وانتعاشة للشركات بعدما كانت غير قادرة على دفع المرتبات.. ونشارك فى طريقين بـ"مشروع الرئيس"

السبت، 25 يوليو 2015 02:17 ص
"القومى للطرق" ينقذ الشركات الوطنية من الانهيار.. رئيس "القابضة": معدات بـ380 مليون جنيه من مواردنا الذاتية.. وانتعاشة للشركات بعدما كانت غير قادرة على دفع المرتبات.. ونشارك فى طريقين بـ"مشروع الرئيس" إنشاء طرق – أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"من شركات وطنية غير قادرة على دفع مرتبات العاملين إلى شركات تحقق مكاسب".. هذا هو حال شركات النيل الوطنية للطرق بسبب اشتراكها فى تنفيذ المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، شركات النيل العامة للطرق والكبارى والنيل لإنشاء الطرق والنيل للطرق الصحراوى والنيل للإنشاء والرصف أصبحت تحقق مكاسب وتضخ مئات الملايين من الجنيهات فى شراء معدات جديدة من مواردها الذاتية.

معدات جديدة بقيمة 380 مليون جنيه


ويكشف المهندس رمزى لاشين رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، التابع لها هذه الشركات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، شراء شركات النيل للطرق معدات جديدة بقيمة 380 مليون جنيه من مواردها الذاتية، مستطردا: "اشترينا معدات جديدة من مواردنا الذاتية بقيمة 380 مليون جنيه دون اقتراض أى مليم من البنوك بعدما كانت هذه الشركات مش عارفة تدفع مرتبات العاملين لديها".

وقال رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى: "الشركات شهدت انتعاشة بفضل مشاركتها فى تنفيذ طرق المشروع القومى.. واشترت المعدات الجديدة من الإيرادات التى حققتها والدفعات المقدمة عن مشاركتها فى تنفيذ القطاعات المسندة إليها من طرق المشروع القومى"، لافتا إلى أن الشركة القابضة وضعت خطة لإحلال وتجديد معدات شركاتها بالكامل بما يتماشى مع حجم الأعمال والمشروعات التى تقوم بتنفيذها وتوسعاتها فى أعمالها.

وأضاف لاشين أن المعدات الجديدة التى اشترتها شركات النيل جاءت ضمن خطة الإحلال والتجديد التى تم وضعتها، لافتا إلى أنها تخطط لشراء معدات جديدة أخرى بقيمة 390 مليون جنيه، لتصل قيمة المعدات الجديدة بهذه الشركات التى ستشتريها من مواردها الذاتية نتيجة مشاركتها فى المشروع القومى إلى 770 مليون جنيه، بما يمثل تجديد لأسطول معدات هذه الشركات بنسبة 35%.

طريق "نفق أحمد حمدى- الشط - عيون موسى"


وأكد رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، أنهم يستهدفون شراء المعدات الجديدة الإضافية خلال العام المالى القادم 2016/2017، بحيث تصبح شركات النيل فى نهاية يونيو 2017 لديها معدات جديدة بقيمة 770 مليون جنيه، وجميعها سيكون من الموارد الذاتية بعد الطفرة التى تحققت بها، لافتا إلى أن شركات النيل تنفذ طريق "نفق أحمد حمدى- الشط - عيون موسى" كاملا وحدها وتشارك فى تنفيذ طريق الصعيد/ البحر الأحمر.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للطرق، أن شركات النيل ستنتهى من نصيبها من طرق المشروع القومى فى الموعد المحدد بداية أغسطس المقبل، كما أنها تدرس الدخول فى باقى طرق المشروع القومى على أعمال شركات المقاولات المتأخرة فى معدلات التنفيذ كما حدث مع طريق "القاهرة- السويس"، من أجل سرعة إنجاز المشروع القومى للرئيس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة