بص للنص المليان.. لمن فشلوا فى السفر طوال الإجازة "أنتوا مش لوحدكم"

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:05 ص
بص للنص المليان.. لمن فشلوا فى السفر طوال الإجازة "أنتوا مش لوحدكم" شخص جالس أمام البحر - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنت لست الوحيد ضمن قائمة أصدقائك الذين لم يحالفهم الحظ للسفر خلال أسبوع العيد، راجع قائمة الأصدقاء بدقة ستجد الكثيرين بجوارك، ولكن هذا ليس السبب الوحيد حتى لا تشعر بالحزن، هناك العديد من الأسباب التى يمكنك من خلالها تحويل الحزن لعدم السفر إلى سعادة.

القاهرة فارغة للمرة الأولى


للمرة الأولى يمكنك التحرك فى شوارع القاهرة دون الزحام المعهود، الطرق التى كانت تأخذ ساعات يمكنك عبورها فى دقائق، يمكنك مشاهدة جمال المدينة بشكل مختلف دون أبواق السيارات والعادم الأسود الممتد خلفها ما يشكل تجربة فريدة من نوعها.

استغل فلوسك ودلع نفسك


أنت بالفعل كنت قد حددت ميزانية مسبقة للترفيه فى "الويك أند"، يمكنك الآن أن تحول تلك الأموال إلى مصدر سعادة دون السفر، يمكنك توفير أموال الانتقالات والإيجار والحياة خارج المنزل إلى خروجات للترفيه فقط، أو لشراء بعض الأشياء التى تحتاجها ويمكنها أن تجلب لك السعادة.

مساحة لإجازة أخرى هادئة


من المعروف أنه فى العطلات تزدحم القرى السياحية وترتفع الأسعار بشكل جنونى، ولذلك لقائك فى المنزل اليوم سيكفل لك رحلة بنصف الثمن وبضعف الجودة بعد أيام قليلة.

اذهب لأقاربك


ابحث فى لائحة أقاربك وستجد العديد من الأسماء التى خطفتك الحياة منهم، ربما منهم من يحتاج لرؤيتك خصوصًا كبار السن، وربما منهم من تحتاج أنت لزيارته وآرائه فى الحياة أو حتى جلسات الحديث البسيطة بينكم، ولذلك يمكنك استغلال إجازة هذا العام التى تقضيها دون خطة مسبقة للاستمتاع بكل ذلك.

الاستجمام


الاستجمام أمام البحر بالتأكيد له رونقه الخاص، ولكن أيضا الاستجمام يمكن أن يكون فى المنزل فى هدوء وإعادة الحسابات والتفكير فى مختلف تفاصيل الحياة بأشكال متنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة