"القضاة" يعلن استعداده للإشراف على الانتخابات.. رئيس النادى: لا نخشى تهديدات الجماعات الإرهابية.. ومؤتمر العدالة سينعقد خلال الشهور المقبلة لحل مشكلة بطء التقاضى ووضع مشروع تعديل قانون السلطة القضائية

الجمعة، 24 يوليو 2015 10:49 م
"القضاة" يعلن استعداده للإشراف على الانتخابات.. رئيس النادى: لا نخشى تهديدات الجماعات الإرهابية.. ومؤتمر العدالة سينعقد خلال الشهور المقبلة لحل مشكلة بطء التقاضى ووضع مشروع تعديل قانون السلطة القضائية المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نادى قضاة مصر أن كافة القضاة وأعضاء النيابة العامة مستعدون للإشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة، باعتباره واجبا وطنيا والتزاما دستوريا.

وقال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة، لـ"اليوم السابع" إن القضاة سيكونون عند حسن ظن وثقة الشعب المصرى فيهم، ولن يخذلوا الشعب، وسيؤدون واجبهم الوطنى ودورهم لأنهم يغلبون مصلحة الوطن على أى مصالح شخصية وخاصة.

قضاة مصر لا يرهبون ولا يخوفون


وشدد على أن قضاة مصر لا يرهبون ولا يخوفون، وأنهم لا يخشون إلا الله، قائلا: "يتلقى القضاة تهديدات يومية من قبل الجماعات الإرهابية لكن ذلك لا يزيدهم إلا إصرارا وقوة وتمسكا بأداء واجبهم ورسالتهم السامية، فالقضاة لا يخشون الإرهاب، ومستعدون لأداء أى دور وواجب طالما كان ذلك فى خدمة وصالح مصر".

إجراءات لتأمين القضاة


وأشار إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها من أجل تأمين وحماية القضاة ومنها قرار وزير العدل المستشار أحمد الزند، بإنشاء إدارة خاصة بتأمين المحاكم والقضاة داخل وزارة العدل، كما أن النادى خاطب وزارة الداخلية لتكثيف وتشديد التأمين على المحاكم وعلى القضاة الذين ينظرون قضايا الإرهاب.

وضع محاور مؤتمر تطوير منظومة العدالة


ولفت إلى أن نادى القضاة وضع محاور مؤتمر تطوير منظومة العدالة والذى سيتضمن مناقشة كافة المشاكل وأوجه القصور التى تعانى منها منظومة العدالة فى مصر، سواء الإدارية والتنظيمية أو القانونية، ومنها محاور تتعلق بتعديل التشريعات المتعلقة بالقضاء وبالعدالة مثل قانون السلطة القضائية، وحل مشكلة بطء التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة.

مؤتمر العدالة سينعقد خلال الشهور القادمة


وأضاف أن مؤتمر العدالة سينعقد خلال الشهور القادمة وسيتحدد موعده لاحقا بالتنسيق بين النادى ووزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى والجهات المعنية فى الدولة، قائلا: "نطمح أن يكون المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وكل ما سيصل إليه المؤتمر من توصيات تصب فى صالح السلطة القضائية وتحقيق الاستقلال الكامل لها وحل مشكلة بطء التقاضى ومعالجة أوجه القصور فى منظومة العدالة وتطبيق الأساليب التكنولوجية الحديثة، على أن يتم وضع التوصيات بعد ذلك موضع التنفيذ".

وقال رئيس نادى القضاة إن المستشار أحمد الزند وزير العدل أدرى الناس بمشاكل المنظومة القضائية، ويلمس كل القضايا وأوجه القصور، وسيعمل على توفير الأجواء المناسبة لأداء القضاة لرسالتهم وعملهم، وأكد أن هناك ضرورة لتعديل قانون السلطة القضائية لتحقيق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية، وأن هناك مشروعا لتعديل القانون أعده نادى القضاة فى وقت سابق سيناقش خلال المؤتمر مع إدخال التعديلات اللازمة عليه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة