"إنهم يتبعون دينًا جديدًا".. قيادات بالجماعة يدعون الله أن يحشرهم يوم القيامة مع "الإخوان".. أشهرهم صبحى صالح وآخرهم سلامة عبد القوى.. وإسلاميون يردون: الجازم بأنه فى الجنة تألى على الله

الجمعة، 24 يوليو 2015 03:00 ص
"إنهم يتبعون دينًا جديدًا".. قيادات بالجماعة يدعون الله أن يحشرهم يوم القيامة مع "الإخوان".. أشهرهم صبحى صالح وآخرهم سلامة عبد القوى.. وإسلاميون يردون: الجازم بأنه فى الجنة تألى على الله أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرًا ما تسمع من يدعو الله أن يتوفاه على العمل الصالح والدين الإسلامى، وتستقبل هذه الدعوة بالتأمين، إلا أن هناك قيادات بالإخوان دعوا الله أن يحشرهم يوم القيامة مع "الإخوان"، الأمر الذى يثير الاستغراب والتساؤل هل ظهر دين جديد اسمه الإخوان؟

إخوانى: اللهم أسألك أن تحشرنى فى زمرة النبيين والصحابة والإخوان المسلمين


آخر من دعا الله أن يحشره يوم القيامة مع الإخوان سلامة عبد القوى الداعية الإخوانى، حيث قال فى تصريحات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك": "اللهم إنى أسألك أن تحشرنى فى زمرة النبيين والصحابة والصالحين والإخوان المسلمين".

صبحى صالح


دعوة الشيخ سلامة عبد القوى، بأن يحشره الله يوم القيامة مع الإخوان، وتعيد للأذهان دعوة الذين دعوا قبله بأن يموت على دين الإخوان، ومن أشهر هؤلاء صبحى صالح، القيادى الإخوانى، حيث أنتشر له فيديو فى عام2013 دعا فيه أن يتوفاه الله على دين الإخوان.

كما أن كل من الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من جماعة الإخوان، ووجدى غنيم الداعية الإخوانى، والمتواجدان فى تركيا دعا أن يموتا وهم مناصرين لجماعة الإخوان.

إسلاميون يهاجمون الإخوان


دعوات الإخوان بأن يتوفاهم الله على "الإخوان" قوبلت بهجوم شديد من قبل الإسلاميين، وانتقد الدكتور أسامة القوصى، الداعية السلفى، دعوة سلامة عبد القوى الداعية الإخوان بأن يحشره الله مع الإخوان المسلمين يوم القيامة، وقال "القوصى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذه الدعوة تألى على الله فلا أحد يستطيع أن يجزم أن الإخوان أو أى أحد فى الجنة لأن هذه الأمور فى علم الغيب، والله وحده يعلمها".

وعن مقولة الداعية الإخوان سلامة عبد القوى، بأنه دعا الله أن يحشره مع الإخوان يوم القيامة فهل يستطيع أن يدعو أنصار السيسى أن يحشروا معه، قال "القوصى": "نحن ندعو الله أن يحشرنا والشعب المصرى ورئيسه السيسى مع النبيين والصديقين والشهداء"، مضيفًا: "الذى يجزم أن الإخوان فى الجنة يتألى على الله وهذا أمر لا يجوز".

الإخوان دائمًا ما تعتبر نفسها أنها على صواب


ومن جانبه قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان دائمًا ما تعتبر نفسها أنها على صواب وتوهم أعضاءها أنهم جميعهم سيدخلون الجنة، والدليل تصريحات قياداتها بأن يحشرهم مع دينهم.

وأضاف الغزالى، أن مناهج الإخوان منذ القدم وهى تعتقد أنها المنهج الأفضل الممثل للإسلام، لذلك يدعون أن يتوفاهم الله إخوانًا، وهذا ما يعلموه لأبنائهم كى يظلون فى الإخوان، وبذلك تسيطر على أى محاولات للانشقاق داخلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة