خلال زيارته للإسماعيلية.. وزير التربية والتعليم: "اللى مش هيشوف شغله هيروح".. ويؤكد: لن أسمح بإهانة أى مدرس.. ويقرر رفع رسوم إعادة القيد من 10 إلى 1000 جنيه.. تدريب المعلمين حول محو الأمية الإلكترونية

الأربعاء، 22 يوليو 2015 05:00 م
خلال زيارته للإسماعيلية.. وزير التربية والتعليم: "اللى مش هيشوف شغله هيروح".. ويؤكد: لن أسمح بإهانة أى مدرس.. ويقرر رفع رسوم إعادة القيد من 10 إلى 1000 جنيه.. تدريب المعلمين حول محو الأمية الإلكترونية الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أنه لن يسمح لأى مسئول بأن يقول "كله تمام"، قائًلا: : "اللى مش هيشوف شغله هيروح لأنه يهمنى فى المقام الأول والأخير مصلحة الطلبة".

الوزير يستمع لشرح حول أعمال تطوير مدرسة الوحدة الوطنية


جاء ذلك خلال تفقد وزير التربية والتعليم ويرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، مدرسة الوحدة الوطنية الابتدائية، بحى ثالث الإسماعيلية، حيث قام بمتابعة أعمال الصيانة التى تتم فى المدرسة خلال الجولة، واستمع الوزير إلى شرح عن الأعمال التى ستنفذ فى المدرسة من خلال هيئة الأبنية التعليمية، كما وجه مسئولى الأبنية التعليمية بضرورة بناء سور للمدرسة وصيانة ملعبها.


رفع رسوم إعادة القيد لـ1000 جنيه لمواجهة غياب الطلاب


وأعلن وزير التربية والتعليم خلال زيارته إلى مدرسة السلام الرسمية للغات، أنه سيتم رفع رسوم إعادة القيد من 10 جنيهات إلى 1000 جنيه، وذلك لإرغام الطلبة وأولياء أمورهم بضرورة الحضور للمدرسة وعدم الغياب وليقدر الطلاب قيمة العلم، بالإضافة إلى توفير 10 درجات لكل طالب إعدادى وثانوى توضح فيه سلوك الطالب ومن لم يحصل على درجات السلوك لن ينجح.

وزير التعليم: لن أسمح بإهانة أى مدرس


وأكد وزير التربية والتعليم خلال لقائه بعدد من مديرى الإدارات والمدارس بقاعة ديوان عام المحافظة، بأنه لن يسمح بإهانة أى مدرس على يد الطلاب أو أولياء الأمور، مضيفا أن كرامة المعلم فوق كل اعتبار.

وأضاف الوزير أن كل مدرس سوف يحصل على حقه كاملا، مؤكدا بأنه يتمنى أن يكون أعلى مرتب فى مصر هو مرتب المعلم لأنه هو الذى يصنع الأجيال، معلقًا: لكن مصر الآن تمر بظروف اقتصادية.

فرص للمعلمين للسفر إلى اليابان للتعرف على العملية التعليمية هناك


وقال الوزير خلال لقائه بالمعلمين، إن هناك فرصا لكل المعلمين للسفر إلى اليابان لمعرفة العملية التعليمية فى اليابان، بالإضافة إلى جلب خبراء من إنجلترا لتدريب المعلمين حول محو الأمية الإلكترونية لكافة أبناء مصر.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة توفير دورات مياه صحية ونظيفة للتلاميذ، مؤكدًا على جميع الحضور ضرورة متابعة العملية التعليمية، مضيفا أنه سيقوم بعدد من الزيارات لنفس المدارس، بالإضافة إلى قيام متابعة الوزارة بزيارة هذه المدارس.

وطالب الوزير مسئولى المدرسة بضرورة زراعة أشجار بجوار سور المدرسة الخارجى وضرورة رفع علم مصر فوق المدرسة واستبدال العلم القديم بعلم آخر جديد.


موضوعات متعلقة:


وزير التعليم: حركة تغييرات كبيرة بالمديريات التعليمية خلال أيام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة