وزير الأوقاف: تحويل المساجد الكبرى لمدارس علمية وفكرية وثقافية وأدبية

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 11:39 ص
وزير الأوقاف: تحويل المساجد الكبرى لمدارس علمية وفكرية وثقافية وأدبية د. محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن وزارتى الأوقاف والثقافة ينسقان للعمل معا فى استراتيجية جديد للقضاء على ثنائية الثقافة المتبعة وهى نحن وهم، لافتا إلى أن الوزارتين سيتبادلان المطبوعات والتدريب والمؤتمرات، مضيفا أن التدريب المشترك سيبدأ الشهر المقبل فى القاهرة والمحافظات.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر تنسيقى لوزارتى الأوقاف والثقافة لمواجهة الإرهاب، أن الأوقاف رفعت بدل الإعاشة 50% وصرف وجبة للمتدرب فى محافظته، مضيفا أن المساجد الكبرى سوف تتحول إلى مدارس علمية وفكرية وثقافية وأدبية لتثقيف الجمهور، وقد تحتوى دروسا توعية طبية وغيره وفى الاقتصاد.

وأشار الوزير إلى أن خطة عودة المساجد الكبرى كمدارس ومنارات علمية سوف يبدأ العمل بها الأسبوع المقبل فى أكبر 3 مساجد مع تغيير مجالس الإدارات، مؤكدا أن مجالس الإدارات سوف تكون لأداء خدمة دعوية وليست مرتبطة بالتمويل، لافتا إلى أن الجانب الدعوى بالمساجد سوف تظل تحت إشراف القطاع الدينى، موضحا أن جوانب الصيانة والحراسة سوف تخول لشركة متخصصة لوقف بلطجة البعض حيث تكون شركات مدنية.

وأوضح الوزير أن الوزارة سوف تستعين بالعمالة الزائدة للعمل فى الصيانة والنظافة بالمساجد ومعاونة الإمام إداريا، مضيفا أنه سيتم التعاقد مع بعض الشركات المتخصصة لبعض الوقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة