لو هتعمل دايت بعد العيد..5 أخطاء ممكن تفسد نظام الريجيم.. عدم تناول كمية كافية من البروتينات واستعجال النتائج والإحباط والضغوط النفسية وتناول العصائر والديليفرى فى مقر العمل والانخداع بإعلانات الأطعمة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 03:04 م
لو هتعمل دايت بعد العيد..5 أخطاء ممكن تفسد نظام الريجيم.. عدم تناول كمية كافية من البروتينات واستعجال النتائج والإحباط والضغوط النفسية وتناول العصائر والديليفرى فى مقر العمل والانخداع بإعلانات الأطعمة توقف تماماً عن شراء الأطعمة الجاهزة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك أسباب شائعة تسهم فى إفشال الحمية الغذائية المشددة ـ ومن أبرزها: قلة تناول المياه وعدم تناول الأسماك الغنية بالزيت كالسالمون والسردين ونقص مستويات النشاط البدنى وعدم حساب السعرات الحرارية للأكلات وتناول الخمور وعدم الحصول على القدر الكافى من النوم.

ونسلط الضوء حالياً على مجموعة من الأخطاء الشهيرة التى قد نقع فيها أثناء إتباع الحمية الغذائية المشددة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وأيام العيد، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل".

ومن أبرز الأخطاء التى يقع فيها الكثير من متبعى أنظمة الريجيم المختلفة: إنكار الواقع وعدم الاعتراف أنهم يتبعون عادات غذائية خاطئة، فمثلاً إذا كنت تتناول كميات كافية من الطعام داخل المنزل فيجب أن تتوقف تماماً عن شراء الأطعمة الجاهزة أثناء تواجدك بمقر العمل، وأيضاً يجب تجنب الأكل أثناء شعورك بمستويات عالية من القلق والضغوط النفسية.

وقد يلجأ أيضاً الكثير من الأشخاص أثناء منتصف اليوم بمقر العمل إلى تناول مشروب عصير كبير يحتوى على تركيزات عالية من السكر وذلك بغرض تجديد النشاط، وهى من العادات الخاطئة التى قد تسهم فى إفشال نظام الريجيم، لذا يجب مراقبة نظامك اليومى، والتوقف عن العادات الخاطئة وستشعر بتأثير ذلك على المدى البعيد.

عدم تناول القدر الكافى من البروتين


كلما نتقدم فى العمر كلما نفقد جزءاً من كتلتنا العضلية، وتشير التقارير أننا نفقد حوالى 8% من كتلتنا العضلية مع مرور كل عقد من الزمان، وهذا يساهم للأسف فى الحد من نظام التمثيل الغذائى والأيض الخاص بالجسم، ويزيد من صعوبة التخلص من الوزن الزائد، ولذا فإن عدم تناول القدر الكافى من البروتينات يعد من أبرز الأخطاء التى قد نقع فيها أثناء اتباع الحمية الغذائية المشددة، ومن أمثلتها اللحوم الحمراء ولحوم الطيور والحبوب والبقوليات، وكما ينصح أيضاً بالتدريب باستخدام الأوزان الثقيلة لتعزيز فرص التخلص من الوزن الزائد.

الانخداع بالمنتجات الغذائية للشركات


تدعى الكثير من الشركات المصنعة أن منتجاتها الغذائية صحية تماماً على خلاف الحقيقة، وذلك لجذب أكبر عدد من المستهلكين وخاصة الذين يرغبون فى تناول هذه الأنواع من الأطعمة، بينما تحتوى الكثير منها على سعرات حرارية عالية ونسب عالية من الدهون أو السكريات، ومن أمثلتها: عصائر الفاكهة والزبادى وبعض حبوب الإفطار.

الابتعاد قدر الإمكان عن الضغوط النفسية


يسعى أغلبنا إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات حال تعرضنا لمستويات عالية من الضغوط والتوتر، وذلك لتحفيز مناطق المخ المسئولة عن المتعة والسعادة، وذلك بغرض تحسين حالتنا النفسية، وكما أن القلق النفسى يزيد من إفراز الكورتيزون والذى يزيد محيط الخصر.

وأضاف التقرير أن استعجال النتائج والرغبة فى التمتع بجسد رشيق ومحيط خصر مثالى فى أسرع وقت يعد من أكثر الأخطاء الشائعة التى يقع فيها متبعو أنظمة الدايت، لأنهم قد يحبطون ويصابون باليأس سريعاً حال عدم الحصول على النتائج المرجوة بعد فترة قليلة من بدء الريجيم، وبالتالى يعودون إلى إتباع العادات الغذائية الخاطئة التى اعتادوا عليها، ويفشل الريجيم.


موضوعات متعلقة


- 7 أسباب شائعة تخلى ريجيمك يبوظ.. تناول الطعام بسرعة وقلة شرب المياه.. وعدم ممارسة الرياضة.. وقلة تناول أسماك السالمون والسردين.. وعدم الحصول على القدر الكافى من النوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة