شاهد بـ"التخابر مع قطر": لا أتذكر.. والقاضى يأمر بتلاوة أقواله بالنيابة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 01:50 م
شاهد بـ"التخابر مع قطر": لا أتذكر.. والقاضى يأمر بتلاوة أقواله بالنيابة الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة محاكمة الرئيس الأسبق "محمد مرسى"، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، سماع أقوال الشاهد الأول بالقضية، وقرر القاضى منع تصوير الشاهد.

وقال الشاهد ويعمل ضابطا أنه يعمل بقطاع الأمن الوطنى منذ عام 2006، وليس له اختصاص مكانى وهو يعمل داخل الجمهورية بالقسم الخاص بالنشاط المتطرف، وأنه هو من قام بإجراء التحريات بالقضية المطروحة، بمفرده من خلال المصادر السرية وهم أشخاص خاصين بالعمل، ويتحفظ على ذكر أسمائهم حفاظا على أمنهم الشخصى.

وأضاف الشاهد أن التحريات التى قام بإجرائها هى للأشخاص الذين تم ضبطهم، والأشخاص الذين تم ذكر أسمائهم بالمحاضر وهم "أحمد على عفيفى"، و"محمد كيلانى"، و"خالد حمدى"، و"أحمد إسماعيل"، وقد استغرقت تلك التحريات عدة أشهر لم يتذكرها لمرور مدة طويلة على القضية، وأن الحراك الشعبى قبل 30 يونيو وكانت هناك مظاهرات لجماعة الإخوان، وتلقى تعليمات بمتابعة نشاط الجماعة هو ما جعل قطاع الأمن الوطنى يجرى التحريات بالقضية.

وأشار الشاهد إلى أنه لا يتذكر جيدا لأن القضية مر عليها وقت طويل، وأقواله موجودة بتحقيقات النيابة العامة، فرد القاضى بأنه عملا بحق المحكمة بالمادة 92 من قانون الإجراءت الجنائية، أمرت المحكمة بتلاوة أقوال الشاهد على مسامعه وبدأ أمين سر الجلسة تلاوة أقوال الشاهد.

وكانت أسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق "محمد مرسى" وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة