المدعى بالحق المدنى يسأل عن أداء متهمى "التخابر مع قطر" الخدمة العسكرية

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 01:26 م
المدعى بالحق المدنى يسأل عن أداء متهمى "التخابر مع قطر" الخدمة العسكرية الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة محاكمة الرئيس الأسبق "محمد مرسى"، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم لشاهد الإثبات الأول.

وطلب المحامى "محمد الجندى" معرفة أداء المتهمين بالقضية من المتهم الأول إلى المتهم السابع أداء الخدمة العسكرية، فرد القاضى ما وجه الارتباط وعلاقته بالقضية، ليرد المحامى أن الشاب يتقدم للقوات المسلحة فور انتهائه من مرحلة التعليم.

واستطرد القاضى حديثه إلى المحامى قائلا ولماذا لم تطلب معرفة جميع المتهمين، ليرد المحامى بأنه طلب معرفة المتهمين المحبوسين فقط، وسأل القاضى عن وجود طلبات أخرى للمحامى ليرد بأنه اكتفى بذلك.

من جهته قال المحامى "علاء علم الدين" إن هيئة الدفاع رفضت استلام صورة الطلب الذى يفيد سداد رسم الدعوى لأنهم لا صفة لهم باستلامه لأنه يتعلق بقضية أخرى، فى حين أن القضية المعروضة هى القضية رقم 39 لسنة 2014، كما أن ذلك الطلب المقدم صورته للدفاع لاستلامه قد خلى من أسماء المتهمين، وبالتالى الدفاع يرى أنه لم تنعقد الخصومة بعد، وذلك لعدم تقديم صحيفة الدعوى المدنية المتعلقة بالدعوى المنظورة.

وكانت أسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق "محمد مرسى" وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة