خبراء ماليون يفحصون مستندات شركة عمر أفندى وتحويل أموالها لحسابات المالك السابق.. رئيس القابضة للتشييد والتعمير: إعداد القوائم المالية لبحث أوجه إنفاق القروض ودراسة لتأجير الفروع

الخميس، 02 يوليو 2015 03:48 ص
خبراء ماليون يفحصون مستندات شركة عمر أفندى وتحويل أموالها لحسابات المالك السابق.. رئيس القابضة للتشييد والتعمير: إعداد القوائم المالية لبحث أوجه إنفاق القروض ودراسة لتأجير الفروع المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أن عددا من الخبراء الماليين يفحصون حاليا كافة مستندات شركة عمر أفندى، وما يتعلق بتحويل أموالها لحسابات المالك السابق تمهيدا لمقاضاته، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من فحص كل القوائم المالية للشركة عن الأعوام السابقة خلال أيام، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن مؤسسة التمويل الدولية طلبت الحصول على القوائم المالية لعامة 2010 و2011 لبحث أوجه إنفاق القرض الذى حصل عليه المالك السابق ووصل إلى نحو 30 مليون دولار.

تأجير فروع عمر أفندى لتفادى الخسائر


وحول تأجير فروع عمر أفندى، أكد حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة وافقت على تأجير فرع عرابى لمركز تحديث الصناعة لعرض منتجاته بشرط دفع التكلفة الفعلية للإيجار والتى تصل بحد أدنى 271 ألف جنيه شهريًا، بالإضافة إلى 10% من نسبة المبيعات المحققة، مضيفا: "الفرع كان يحقق خسائر شهريا..وانتشلناه من الخسائر لتحقيق أرباح".

وأضاف حجازى، أن شركة عمر أفندى تمثل عبئا ثقيلا على القابضة للتشييد بسبب تراكم الديون عليها، واحتياجها لقيادات تجارية متخصصة، مما دفع المدينين لإقامة دعاوى قضائية ضد الشركة للمطالبة بإعلان إفلاسها والحجز على مقراتها للحصول على حقوقهم المالية ومنها 300 مليون جنيه لبنك عودة والبنك الأهلى، و80 مليون جنيه للموردين، و120 مليون جنيه للصندوق الاجتماعى للتنمية، بخلاف مستحقات الضرائب والتأمينات.

تحويلات أموال لصالح المالك السابق


وكشفت مستندات حصل "اليوم السابع"، على نسخة منها، عن تحويلات قام بها المالك السابق جميل القنبيط الذى حصل على 30 مليون دولار من مؤسسى التمويل الدولية، كما قام بتحويل 106 ملايين جنيه من حساب عمر أفندى رقم 1243605092650011 إلى مالك الشركة السابق جميل عبد الرحمن محمد القنيبط بالبنك التجارى الدولى فرع نادى الصيد لحساب رقم 2580042915 بتاريخ 8 نوفمبر 2007 بتوقيع القنيبط، كما تم تحويل مبلغ 19.2 مليون دولار من حساب جميل القنيبط بنادى الصيد إلى حسابه فى بنك الرياض رقم 2550006010440 بتاريخ 12 فبراير 2008، أيضًا تم تحويل مبلغ 239.4 ألف دولار جنيه إلى حسابه أيضًا فى بنك الرياض فى 11 مارس 2008 وذلك من حسابه ببنك التجارى فرع نادى الصيد رقم 2580306880.

وأشار إلى أن الأموال التى تم تحويلها أدت إلى انهيار الشركة التى اقترضت 466 مليون جنيه ولم يعرف مصيرها أيضًا ولا سبل إنفاقها، لافتًا إلى أن الخصخصة أضرت الاقتصاد المصرى وأهدرت حقوق العاملين دون محاسبة لأحد.

تأجير الفروع بنظام حق الانتفاع


وطالب جمال الديب ومحسن سليمان من القيادات العمالية بالشركة بسرعة عقد جمعية عمومية عن الأعوام السابقة وإعداد القوائم المالية حتى نعرف أين ذهبت الأموال ، ووسائل إنفاقها وكشف ما حدث فى الشركة خلال فترة الخصخصة خاصة إن هناك مختصين تابعين للشركة القابضة للتشييد والتعمير يعملون حاليا بشركة عمر افندى فى الجوانب المالية وفحصها.

واقترح جمال الديب سرعة استغلال النشاط الاستثمار العقارى، واستغلال التسويق الإلكترونى، وفتح باب استغلال الأصول غير المستغلة بنظام حق الانتفاع لمدد طويلة مع فتح مشاركات للبنوك والموردين أصحاب الديون.


مستند تحويل مبلغ 106 ملايين جنيه من الشركة للمالك السابق -اليوم السابع -7 -2015
مستند تحويل مبلغ 106 ملايين جنيه من الشركة للمالك السابق


مستند تحويل مبلغ 19,2 مليون دولار امريكى لحساب جميل القنيبط -اليوم السابع -7 -2015
مستند تحويل مبلغ 19,2 مليون دولار امريكى لحساب جميل القنيبط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة