حصاد محافظات مصر.. جنازات عسكرية مهيبة لشهداء سيناء.. وأهالى يرددون: يا إخوان يا كافرين أنتم مالكم ومال الدين.. ومصادر أمنية: 10 قيادات من تنظيم بيت المقدس ضمن العناصر المقتولة

الخميس، 02 يوليو 2015 11:32 م
حصاد محافظات مصر.. جنازات عسكرية مهيبة لشهداء سيناء.. وأهالى يرددون: يا إخوان يا كافرين أنتم مالكم ومال الدين.. ومصادر أمنية: 10 قيادات من تنظيم بيت المقدس ضمن العناصر المقتولة جنازة عسكرية مهيبة لأحد شهداء سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: رباب الجالى - ضحا صالح - فتحية الديب - هيثم البدرى - محمد حسين - محمد فتحى - هانى فتحى

شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثًا الساخنة والمهمة، اليوم الخميس، حيث شيع الآلاف من الأهالى بمحافظات الشرقية والقليوبية والإسماعيلية والإسكندرية والمنوفية وسوهاج والدقهلية جنازات الشهداء، الذين استشهدوا فى الهجمات الإرهابية بسيناء أمس، الأربعاء، فى جنازات عسكرية مهيبة.

مقتل 23 إرهابيًا فى ضربات جوية بشمال سيناء


وقالت مصادر أمنية، إن قوات الجيش قتلت 23 إرهابيًا فى ضربات جوية بشمال سيناء، واستشهد خفير عقب إطلاق إرهابيين النار عليه خلال حراسة بنك بالفيوم.

وتم إبطال مفعول قنبلتين بالقرب من قسم شرطة فى بنى سويف، كما وقع انفجار على شريط السكة الحديد بأبو حماد بالشرقية، وانفصل 70 سم من القضبان، وتم تفكيك قنبلة بدائية زرعها مجهولون بمركز القوصية فى أسيوط، وهاجم إرهابيون مدرعة شرطة ببنى سويف.

جنازة مهيبة لشهيد سيناء فى مسقط رأسه بالمنوفية وهتافات ضد الإخوان.


فى مشهد جنائزى مهيب، شيع الآلاف من أهالى قرية طليا، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والقرى المجاورة، جنازة الشهيد ملازم أول "محمد أشرف حماد"، شهيد محافظة المنوفية، الذى استشهد فى الهجمات الإرهابية بسيناء أمس، الأربعاء، فى جنازة عسكرية مهيبة، حضرها رئيس مجلس مدينة أشمون وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بالإضافة إلى حضور عدد من قيادات الجيش.

خرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية، وردد أهالى القرية هتافات معادية لجماعة الإخوان الإرهابية، منها "يا إخوان يا كافرين أنتم مالكم ومال الدين.. يسقط يسقط الإرهاب.. عبد الناصر قالها زمان متأمنش للإخوان.. ياشهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح". وأبكت والدته الحضور بكلمات مع "السلامة ياحبيبى.. منهم لله اللى حرمونى من نورعينى.. ربنا ينتقم منهم".

فى الوقت الذى أكد أهالى القرية أن الشهيد كان حسن الخلق وطيب السمعة بين الناس، وكان دائما محافظا على أداء الصلوات في المسجد، بالإضافة إلى أعمال الخير التي كان يفعل فى الإنفاق على الأيتام والمساكين بالقرية.

أكد ياسر حماد عم الشهيد أن نجل شقيقه يبلغ من العمر 24 عاما وهو الولد الوحيد لوالده ولديه 4 شقيقات, مؤكدا أنهم كانوا ينتظرون خطبته فى أجازته القادمة، مشيرا إلى والدته تلقت آخر مكالمة منه الساعه الخامسة والنصف صباحا للاطمئنان عليه، مضيفا أن آخر إجازاته كانت فى الاسبوع الاول من رمضان.

وأكد أن الشهيد ودع أهله وأقاربه أول أيام الشهر الكريم، وكأنه يعلم أن ذلك آخر وداع، وارتمى بين أحضان والدته ليخبرها أنه حملت أمانة الوطن على كاهله، قائلاً: "ادعيلى يا حاجة ربنا يسترها عليا" ، وانهمرت دموعها مع تلك الكلمات مرتبة عليه "روح يا بني ربنا يحميك".

وطالب عم الشهيد المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع بالقصاص العادل لنجل شقيقة والانتقام من الارهابين والقضاء عليهم جميعا.

استشهاد خفير عقب إطلاق إرهابيين النار عليه خلال حراسة بنك بالفيوم


استشهد خفير بالفيوم متأثرا بإصابته عقب قيام إرهابيين بإطلاق النيران عليه أثناء تواجده بخدمته فى حراسة أحد بنوك التنمية والائتمان الزراعى بمركز يوسف الصديق وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق. وكان مستشفى أبشواى المركزى استقبل جثة هامدة لخفير يدعى أحمد يونس.

وتبين أنه كان متواجدا فى عمله لحراسة أحد بنوك التنمية والائتمان الزراعى بمركز يوسف الصديق وقام إرهابيون فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بإطلاق النار عليه ولقى مصرعه فى الحال وفر الجناة هاربين وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


مصادر أمنية بسيناء: 10 قيادات من تنظيم بيت المقدس ضمن العناصر المقتولة


قالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن المعاينات لجثث وأشلاء العناصر الإرهابية التى تمت تصفيتها خلال القصف الجوى للمجموعات الإرهابية التى نفذت هجمات الشيخ زويد، تشير إلى إن من بينهم 10 قيادات من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، من هم على رأس قوائم المطلوبين امنيا لخطورتهم والمسئولين عن قيادة التنظيم وتوجيه عناصره. وأشارت المصادر إلى ان التنظيم فقد قوته بعد الهجمات الأخيرة بفقده العشرات من عناصرة المؤثرة والمهمة.

وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن السيارة المفخخة، التى انفجرت اليوم بالشيخ زويد كانت سيارة نقل حمراء اللون يقودها انتحاريان، وأن الأهالى رصدوا السيارة أثناء تحركها، وأبلغوا القوات، التى اتخذت موضع الحذر، وأطلقت النار على السيارة فور اقترابها من كمين أبور فاعى، وهو ما أدى إلى انفجارها ومن بها.

أضافت المصادر أنه عقب الانفجار أطلق مسلحون قذائف صاروخية على كمين السدرة المجاور، واقتحم مسلحون الكمين وحاولوا إضرام النار فى مركبة أمنية وحلقت طائرة عسكرية فى سماء المنطقة وضربت المسلحين أثناء محاولتهم، وهو ما أسفر عن قتل عدد منهم.

الجيش يقتل 23 إرهابياً فى ضربات جوية بشمال سيناء


قالت مصادر أمنية إن مصر وجهت ضربات جوية لإرهابيين فى سيناء اليوم الخميس مما أوقع 23 قتيلا بعد يوم شهد أعنف اشتباكات في شبه الجزيرة منذ سنوات. وقالت المصادر إن القتلى شاركوا فى القتال الذى شهدته محافظة شمال سيناء أمس الأربعاء والذى أسفر عن مقتل مائة إرهابى و17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط حسب بيان المتحدث العسكرى.

انفجار على شريط السكة الحديد بأبو حماد بالشرقية وانفصال 70 سم من القضبان


قام مجهولون بتفجير عبوة ناسفة فى مزلقان السكة الحديد بمحطة أبو حماد بمحافظة الشرقية، وأسفر الانفجار عن انصال 70 سم من القضبان الحديدية. تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عاطف مهران مدير البحث الجنائى يفيد بلاغا من الأهالى بانفجار عبوة ناسفة فى محطة سكة حديد بمدينة أبو حماد بالشرقية.

وعلى الفور توجه خبراء المفرقعات لفحص البلاغ وتبين انفجار عبوة بمزلقان السكة الحديد أسفرت عن حدوث انفصال فى القضبان طوله 70 سم، وتم تمشيط المنطقة وفرض كردون أمنى بحثا عن أى متفجرات أخرى. وقال مصدر أمنى بمركز شرطة أبو حماد، أن حركة القطارات متوقفة بالفعل لأن آخر موعد للقطارات التى تمر بخط الزقازيق الإسماعيلية أبو حماد الساعة 12.30 صباحا وتبدأ الساعة الخامسة.

إرهابيون يهاجمون مدرعة شرطة ببنى سويف


هاجم إرهابيون، مدرعة شرطة، بالأسلحة النارية بالطريق الزراعى "بنى سويف الواسطى" أمام قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف، دون وقوع إصابات بعد أن بادلتهم القوات النيران. وفوجئت قوة أمنية مستقلة مدرعة شرطة لتأمين الطريق الزراعى بإطلاق نيران تجاها من مجهولون، حيث بادرتهم قوات المدرعة إطلاق النيران، إلا انهم تمكنوا من الفرار.

إبطال مفعول قنبلتين بالقرب من قسم شرطة فى بنى سويف


تمكنت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن بنى سويف، من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتين الصنع، زرعهما مجهولون بالقرب من مركز شرطة "ببا"، ومحطة سدس الزراعية، وعلى الطريق الزراعى "ببا- الفشن".

وكانت قوات الأمن بمركز شرطة ببا، قد عثرت على جسم غريب يُشتبه فى كونه قنبلة بدائية الصنع، وتم استدعاء خبراء المفرقعات بمديرية أمن بنى سويف، بقيادة العميد وائل زكى، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن قنبلتين بدائيتي الصنع، وتم التعامل معها وإبطالهما بمدفع مياه.

تفكيك قنبلة بدائية زرعها مجهولون بمركز القوصية فى أسيوط


تمكن خبراء المفرقعات والحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط، من تفكيك قنبلة زرعها مجهولون بشارع الرى، بالقرب من موقف سيارات القوصية. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة، باشتباه بعض المواطنين والمارة، فى جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والمفرقعات والدفاع المدنى والإسعاف، وفرض كردون أمنى حول المنطقة، وإغلاق شارع الرى بالقرب من موقف سيارات القوصية، ومنع مرور المواطنين والسيارات، وبالفحص تبين أنها بدائية، زرعها مجهولون وتم تفكيكها قبل انفجارها، فضلاً عن تمشيط المنطقة، للتأكد من خلوها من أية متفجرات أخرى، وحُرِّرَ المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة