أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة:"داعش" فى المصيدة.. "الوطنى" و"الإخوان" على أعتاب البرلمان.. الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 14 كوبرى بمحور 30يونيو الشهر المقبل.. عبدالنور: 2024 مشروعا جديدا باستثمارات 33مليار جنيه خلال عام

الأحد، 19 يوليو 2015 02:41 ص
صحافة القاهرة:"داعش" فى المصيدة.. "الوطنى" و"الإخوان" على أعتاب البرلمان.. الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 14 كوبرى بمحور 30يونيو الشهر المقبل.. عبدالنور: 2024 مشروعا جديدا باستثمارات 33مليار جنيه خلال عام صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصول المقاتلات «رافال» والفرقاطة «فريم» خلال أيام، عبدالنور: 2024 مشروعا جديدا باستثمارات 33 مليار جنيه خلال عام، "الهيئة الهندسية": إنجاز قناة السويس يؤكد عزيمة المصريين، "المقاولون العرب" تبدأ ترميم المنازل المتضررة من انفجار القنصلية الإيطالية، ضربة موجعة للإرهابين فى وسط شمال سيناء.. مقتل 39 إرهابيا فى عمليتين للجيش، مسئول بـ"الأعلى للجامعات": ارتفاع الحد الأدنى لكليات القمة.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الأحد.


وجهت أجهزة الأمن المصرية والسعودية، أمس السبت، ضربة مزدوجة لتنظيم داعش الإرهابى، إذ أعلنت وزارة السعودية، القبض على خلية إرهابية تضم 431 متهما من بينهم سعوديين وأفارقة وجنسيات أخرى مختلفة شملت مصرية وأردنية ويمنية وسورية وجزائرية ونجيرية وتشادية، وقال المتحدث بأسم الداخلية السعودية، فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن عناصر هذه الخلية ينتمى إلى تنظيم "داعش" الإرهابى، موضحا أن المتهمين يتبنون الأفكار التكفرية للمجتمع وأستباحة دمائه، بالإضافة إلى إثارة الفتنة الطائفية، لافتا أن المتهمين يتبادلوا الأدوار بقصد تنفيذ المخطاطات والأهداف التى تملى عليهم من الخارج، مشيرا إلى أن المقبوض عليهم قاموا بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بالمملكة بالطائف والدمام والرياض والإحساء.

يستعد فلول النظامين السابقين، للتسلل والدخول للبرلمان المقبل عبر خوض الانتخابات، رغم ما فرضته ثورة 25يناير و30 يونيو من عزل ضمنى على مرشحى مجلس الشعب، ورفض أى دخول صريح لعناصر من رجال نظام مبارك أو رجال جماعة الإخوان، ويستعد المعزولين من النظامين السابقين للعودة عبر بوابات الأحزاب المدنية من الوفد والمصريين الأحرار وغيرهما من الأحزب المدنية، حيث أصبحت فرصة تغلغل رجال نظام الرئيس الأسبق مبارك لمجلس الشعب سهلة للغاية وذلك فى ظل النظام الإنتخابى الحالى، والذى يعتمد فى أساسه على الفردى، الذى يمكن رجال مبارك من استغلال الوقت للتقرب من الأهالى الدوائر الانتخابية على مستوى الجمهورية، حيث ذلك فى الساحات العامة خلال أداء صلاة العيد ورفع لافتات التهنئة للشعب المصرى بمناسبة العيد، بالإضافة إلى الجولات التى قاموا بها على الأهالى وكبار العائلات الأيام الماضية.

اشتعال معركة "التحرش".. شفت تحرش: رصدنا 79 حالة تحرش "لفظى وجسدى جماعى"



أزمة ملعب القمة بين الأعلى والزمالك واتحاد الكورة.. الأهلى يجدد رفضه خوض القمة فى الجونة



ثورة "سوشيال ميديا" لرفض أسعار الإنترنت الجديدة



"محلب" يمنح أهالى مساجين "الدابودية" و"الهلايل" 10 جنيهات "عيدية"




أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، ارتفاع نسبة تنفيذ الطرق الثلاثة التى يتم تنفيذها ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، تمهيدا لتشغيلها فى المواعيد المقررة لها،وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن طريق أسيوط - الفرافرة، بطول 310 كيلومترات، وصلت نسبة تنفيذه إلى 50٪، وسيتم تنفيذ كل خدمات الطرق حتى 31 ديسمبر المقبل، ووصلت نسبة تنفيذ طريق بنى مزار - الباويطى إلى 60 ٪، وتنتهى كل خدماته مع أعياد أكتوبر المقبلة، فيما سيتم الانتهاء من جميع خدمات طريق محور 30 يونيو مع أعياد تحرير سيناء، فى شهر أبريل المقبل.

تستعد الحكومة لطرح حزمة إجراءات، تستهدف تحسين وتطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وتنشيط الاقتصاد، وذلك فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتشمل تخصيص 7.2 مليار جنيه لـ 5 وزارات خلال الشهر الحالى، فى أولى إتاحات العام المالى الجديد،وأعلن هانى قدرى دميان وزير المالية، أن الحكومة حريصة على سرعة إتاحة أى مبالغ مالية تحتاجها الجهات العامة للنهوض بأعمالها ودعم جهودها فى توفير السلع الأساسية المدعومة، وتحسين خدماتها للمواطنين.

الوفد يطالب بضريبة على السجائر وتذاكر السفر وتخصيص عائدها لضحايا الإرهاب



صلاح فى روما الإيطالى مقابل25 مليون يورو



الكهرباء:لم نخفف الأحمال أول وثانى أيام العيد





علمت «الأخبار» أن الدفعة الأولى من المقاتلات الفرنسية «رافال» ستصل القاهرة خلال أيام وتشمل ٣ مقاتلات عليها العلم المصرى استعدادا للمشاركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.. وقد حصلت «الأخبار» على أول صور للمقاتلة «رافال» من الموقع الفرنسى «DEFENS- AERO».. أثناء قيام الطيارين المصريين بتدريبات وطلعات جوية فى سماء فرنسا.

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن هناك طفرة كبيرة فى معدلات تنفيذ خطط التنمية فى مختلف المناطق الصناعية والمدن الجديدة، مشيرا إلى أن هناك عددا من المؤشرات التى تعكس حجم الإنجاز الذى تحقق خلال العام المالى الماضى 2014/2015 سواء من ناحية الموافقات الفورية أو المشروطة واقامة والتوسعات وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيات الحديثة للنهوض بالقطاع الصناعى والإعفاءات الجمركية المقدمة لهذا القطاع والخدمات المالية المقدمة من قبل صندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية وقال الوزير أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أصدرت 2042 موافقة لإقامة مشروعات جديدة داخل وخارج المناطق الصناعية والمدن الجديدة بتكلفة استثمارية بلغت 33 مليارا و463 مليون جنيه يعمل بها حوالى 80 ألف عامل مقابل 1295 موافقة تم اصدارها خلال العام المالى 2013/2014 بتكلفة استثمارية 19 مليارا و683 مليون جنيه أى بنسبة زيادة قدرها 58%.

حنفى: 5 مناطق لوجيستية باستثمارات 50 مليار جنيه



٥ ملايين يستفيدون من العلاج بالكروت الذكية سبتمبر القادم




انتهت الشركات المنفذة لمشروع قناة السويس الجديدة، المقرر افتتاحه فى 6 أغسطس المقبل، من حفر 250 مليون متر مكعب، من الحفر الجاف بنسبة 100%، بطول 35 كيلو مترا، من علامة الكيلو 60، ترقيم القناة شمالا حتى علامة الكيلو 95، ترقيم القناة جنوبا، وقنوات الاتصال عند علامة الكيلو (65 – 76 – 84 – 89)، ترقيم القناة بطول 4 كيلو مترات، بإجمالى 180 مليون متر مكعب من الحفر الجاف، وتنفيذها بنسبة 100%.

بدأت شركة المقاولين العرب، أمس، ترميم المنازل المحيطة بمبنى القنصلية الإيطالية بمنطقة مثلث ماسبيرو، والتى تضررت جراء العملية الإنفجار الذى استهدف مقر القنصلية، السبت الماضى، وكلف الدكتور جلال مصطفى محافظ القاهرة، مدير مديرية الإسكان، بسرعة الانتهاء من حصر شامل لكل التلفيات بموقع انفجار محيط القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف وسط البلد، بالإضافة إلى متابعة دورية لعمل المقاول المنفذ لأعمال الترميم، والذى استلم الموقع مباشرة، عقب انتهاء اللجنة الهندسية وبحوث الإسكان من حصر تصدعات العقارات الجاورة لمبنى القنصلية، للتخفيف عن كاهل المتضررين، ورفع العبء، كما أعلن المحافظ التواصل مع مالك 20 سيارة تضررت أيضا بسبب العملية الإرهابية بنسب متفاوتة.

"الإخوان" تهدد بزلزال بعد العيد فى حالة تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد قياداتهم



جهات سيادية تطلب التحقيق فى "كارثة" الثانوية الأزهرية



انتهاء المرحلة الأولى من علاج الفقراء بـ"الكروت الذكية"



مصر ترفض بيع 20 مليون متر لـ"العبار" حول العاصمة




شنت الطائرات الحربية غارات جوية فى أنحاء مدينة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وأعلنت مصادر أمنية مقتل العشرات من العناصر التكفيرية، فيما تكررت الغارات الجوية فى مواقع أخرى حتى صباح أمس، بينما قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أن القوات المسلحة تمكنت من ضبط أحد العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تصفية 25 آخرين فى منطقة وسط سيناء، وكذلك استهداف 3 بؤر إرهابية بمنطقتى جنوب المساعيد بمدينة العريش وجنوب اللفتات بمدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة بالإضافة إلى تدمير سيارتين ماركة تايلاندى نصف نقل مفخخة.

قال المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى سيد عطا، إن المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق ستعقد اجتماعا طارئا، الثلاثاء المقبل، لحسم الأعداد النهائية من الطلاب، ممن سيتم قبولهم بالمرحلة الأولى للتنسيق، والحد الأدنى للمرحلة، ومن جانبه أكد مسئول كبير فى المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق، ارتفاع الحد الأدنى لكليات القمة فى المرحلة الأولى هذا العام مقارنة بالعام الماضى، مرجعا السبب لارتفاع نتائج طلاب الثانوية العامة، حيث حصل أكثر من 60 ألف طالب على مجموع يزيد على الـ 95% وهناك ما يقرب من 25 ألف حاصلين على مجموع 100%.

النيابة تحتجز 18 متهما فى أحداث عنف الطالبية



عروض إنشاء خطوط نقل البضائع بالقطارات تنهال على "السكة الحديد"



"الصحة" 284 مليون جنيه لتطوير 11 مركز أورام



عودة 327 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة