دعوات بكتابتها فى القائمة.. وخصمها من الشبكة..

أسعار الكنافة بالمانجا من 90 إلى 300 جنيه والتكلفة 30 جنيها

السبت، 18 يوليو 2015 08:00 ص
أسعار الكنافة بالمانجا من 90 إلى 300 جنيه والتكلفة 30 جنيها كنافة بالمانجو – أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مش الطماطم بس اللى مجنونة، فبعد الأسعار التى وصلت لها الكنافة بالمانجا فى محلات الحلوى، وتتراوح ما بين 90 إلى 300 جنيه، بدأ وصفها هى الأخرى بالمجنونة، حتى أنها أثارت حالة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعى، وطالب بعض الشباب بخصم ثمنها من قيمة الشبكة، وكتابتها على القائمة.

الكنافة بالمانجو أصبحت الهدية الرئيسية فى المناسبات، ولذلك أبدعت محلات الحلوى فى تصميمها، وظلت أسعارها تتزايد خلال السنوات الأخيرة، حتى وصلت هذا العام إلى مبالغ أقلها 90 جنيها، وتصل إلى 300 جنيه.

الموضوع ببساطة يتكون من كنافة ومانجو، متوسط التكلفة الإجمالية لصينية كبيرة هو 30 إلى 40 جنيها مثلما تقول الشيف إلهام فتحى المكونات هى نص كيلو كنافة، وكيلو مانجو مقطعة شرائح وقطع، و2 كوب عصير مانجو مركز، ونصف كوب سمن أو زبد، وكيس كريمة حلويات، وربع كوب حليب بارد، وفزدق حلبى للتزيين أو أى نو من المكسرات المتاحة .

أسعار الكنافة بالمانجو الحالية تدعو إلى البحث عن وقفة، ربما تكون تلك الوقفة هى تعلم كيف نصنع هذا المنتج الذى يغزو حياتنا بأسعار وهمية فى المنزل، الموضوع أيضا تشرحه الشيف "إلهام" وتقول: تقطع الكنافة لأجزاء صغيرة جدا، ونضع السمن أو الزبد على الكنافة و نفركهم معا، ثم نقوم بتقسيم الكنافة لقسمين بالتساوى ونضع كل جزء فى صينية بيتزا مقاس 28.

تزج الصوانى داخل فرن على حرارة 180 درجة، لمده 20 إلى 30 دقيقة، ثم ننتقل إلى تحضير الحشو.

نخصص بولة عميقة نضع بها كريمة الخفق مضافا إليه مقدار اللبن المثلج ونصف كوب عصير مانجو ونضربهم بمضرب كهربى على سرعة عالية حتى يغلظ قوام الكريم ومن الممكن التحكم فى درجة كثافته، ثم نضعه فى الثلاجة حتى تسوية الكنافة.

الخطوات النهائية هى إخراج الكنافة من الفرن ووضع أول دسك من الكنافة فى طبق التقديم، ثم نسقيه بعصير المانجو بكميات بسيطة، وبعد تسقيعها نضع عليها نصف كميه الكريمة، وعليه جزء من قطع المانجو، وفوقها الدسك الثانى من الكنافة ونسقيها بقليل من عصير المانجو ونضع الجزء المتبقى من الكريمة ونرص عليه شرائح المانجو والفسدق الحلبى للتزيين.


اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة