مصدر رسمى أردنى: الحكومة العراقية تغلق معابرها الحدودية مع الأردن

الخميس، 16 يوليو 2015 04:39 م
مصدر رسمى أردنى: الحكومة العراقية تغلق معابرها الحدودية مع الأردن الجيش الاردنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر رسمى أردنى بعد ظهر اليوم الخميس أن السلطات العراقية أبلغت نظيرتها الأردنية بقرار حكومة العراق إغلاق المعابر الحدودية مع الأردن حتى إشعار آخر.

وأهاب المصدر - فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) - بالمسافرين والسائقين الراغبين بالسفر إلى العراق عدم التوجه إلى المراكز الحدودية لحين صدور قرار جديد من السلطات العراقية بإعادة فتح حدودها مع الأردن.

ويعتبر معبر الكرامة الحدودى أو مجمع طريبيل هو المعبر الحدودى الوحيد بين الأردن والعراق ويقع بين بلدتى الرويشد الأردنية فى محافظة المفرق وطريبيل العراقية فى الأنبار ويبعد حوالى 320 كيلومترا (199 ميلا) عن عمان و575 كم (357 ميلا) عن بغداد وكان قد تعرض للإغلاق عدة مرات بسبب الظروف التى يمر بها العراق، فيما يبلغ طول الشريط الحدودى بين البلدين نحو 180 كم.

ويسيطر تنظيم (داعش) الإرهابى على غالبية محافظة الأنبار وعلى العديد من المدن والمحافظات العراقية وأيضا على مساحات كبيرة فى سوريا، وهو ما يثير قلق دول الجوار والإقليم والعالم أجمع، إذ أعربت العديد من الدول العربية والأجنبية عن انزعاجها حيال هذا التوسع السرطانى لهذه العصابة فى هذين البلدين مما دفع بالولايات المتحدة الأمريكية لتشكيل تحالف دولى لمحاربتها والقضاء عليها.

يشار إلى أن وسائل إعلام أردنية كانت قد أفادت الأسبوع الماضى بأن هناك تحركات واسعة جديدة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربى على الواجهتين الشمالية (سوريا) والشرقية (العراق) للمملكة شملت تعزيزات عسكرية نوعية كبيرة من مختلف تشكيلات القوات المسلحة منها تجهيزات وآليات متطورة ذات تقنيات عالية لتعزيز منظومة أمن الحدود والردع تمركزت فى مواقع مناسبة.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية تشارك فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابى بمشاركة حوالى 60 دولة عربية وأجنبية، فيما بدأت واشنطن فى شن أولى ضرباتها الجوية ضده التنظيم بالعراق خلال أغسطس 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة