ومن التكنولوجيا ما قتل..

شاب أمريكى يضيف مسدسا لطائرة بدون طيار لتحويلها لأداة قاتلة

الخميس، 16 يوليو 2015 10:05 م
شاب أمريكى يضيف مسدسا لطائرة بدون طيار لتحويلها لأداة قاتلة طائرة بدون طيار
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن الجميع كان يأمل فى استخدام "الطائرات بدون طيار - drone" فى مساعدة الإنسانية، مثل تقديم بعض الخدمات الصحية للمناطق المعزولة ومساعدة ضحايا الزلازل والبراكين، إلا أنه يبدو أن الأمر يسير على غير هذا، فقد ظهر فيديو وصفه الكثيرون بأنه مرعب والذى تظهر فيه طائرة drone يدوية الصنع، ومصنوعة من قبل شاب مراهق ومجهزة لإطلاق النار من خلال مسدس.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقد ظهرت بعض اللقطات لقيام الطائرة بإطلاق النار فى الغابة، وعلى ما يبدو أن هذا الفيديو تم تصويره فى ولاية كونيتيكت الأمريكية، والتى تظهر الطائرة مع أربعة محركات دوارة تطلق أربع طلقات فى سلسلة متوالية، وفى كل مرة يتم تشغيل المسدس فإن الطائرة تعود إلى الخلف بعض المسافة، ولكنها لا تزال مستقرة بما يكفى لتفريغ الرصاص مرة واحدة كل ثلاثة ثوان.

ويوضح الفيديو، الذى تبلغ مدته 14 ثانية، أنه من عمل "أوستن هاجووت" الشاب الذى يبلغ من العمر 18 عاما من كلينتون بكونيتيكت، والذى يدير حسابا على يوتيوب الذى تم نشر الفيديو عليه الأسبوع الماضى.

وقد أطلق على الفيديو اسم "البندقية الطائرة"، وقام بوصفها بأنه "طائرة بدون طيار يدوية الصنع وتحتوى على بندقية نصف آلية محمولة.

ويذكر أن كلا من المسدسات وهذا النوع من أجهزة الطائرات بدون طيار متاح على نطاق واسع فى الولايات المتحدة، كذلك فقد نشر فى وقت سابق مجموعة من اللقطات لطائرات بدون طيار تحمل بندقية على الإنترنت فى وقت مبكر عام 2012.

ووفقا لهيئة الطيران الاتحادية فإن القوانين الحالية تمنع بالفعل تركيب الأسلحة على هذا النوع من الطائرات، وفى عام 2013 ذكرت صحيفة الواشنطن تايمز أن مسئولين بهيئة الطيران الاتحادية قالوا لقائدى الصناعة: "لدينا حاليا قواعد تتعامل مع أى شىء يتم الإفراج عنه"، حيث إن تلك القواعد المعمول بها والتى من شأنها حظر الأسلحة التى يتم تركيبها على الطائرات المدنية".





اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة