الإسماعيلية تشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة بالتزامن مع قرب افتتاح قناة السويس الجديدة.. وفود رئاسية تجتمع بالقيادات الأمنية.. الطائرات العسكرية تؤمن السماء.. وحصر المزارع على طريق القاهرة - بورسعيد

الخميس، 16 يوليو 2015 11:30 م
الإسماعيلية تشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة بالتزامن مع قرب افتتاح قناة السويس الجديدة.. وفود رئاسية تجتمع بالقيادات الأمنية.. الطائرات العسكرية تؤمن السماء.. وحصر المزارع على طريق القاهرة - بورسعيد قوات الامن - صورة أرشيفية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسماعيلية إجراءات أمنية غير مسبوقة مع قرب حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والمقرر له يوم 6 أغسطس القادم .

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن المحافظة تشهد إجراءات مشددة وغير مسبوقة لأنها ستشهد حفل افتتاح القناة، مشيرا إلى أن الإسماعيلية والمحافظات المجاورة تحت قبضة الأمن، حيث تم دعم الإسماعيلية بعدد كبير من الضباط والمجندين للمشاركة فى تأمين الافتتاح .

كما أكد المصدر تدعيم الإسماعيلية بأعداد كبيرة من الآليات الشرطية الحديثة والمدرعات للمشاركة فى التأمين مع دعم تأمين المعديات على المجرى الملاحى لقناة السويس بأجهزة حديثة وبوابات إلكترونية للكشف عن الأجسام الغريبة والمفرقعات وفحص العابرين من الجانب الشرقى إلى الغربى للقناة والعكس لتنفيذ الأحكام وضبط المطلوبين داخل النقاط الشرطية المتواجدة عند المعديات.

وأشار المصدر إلى أن القيادات الأمنية بالإسماعيلية فى حالة اجتماع دائم مع ضباط المديرية وخاصة رؤساء وضباط مباحث الأقسام والمراكز بعد أن تكليفهم بعمل حصر شامل لكل القاطنين فى الوحدات السكنية والشقق والمساكن الخاصة مع حصر كامل للمزارع على طريق القاهرة الاسماعيلية والمزارع المتواجدة على طريق الاسماعيلية- السويس والقنطرة العريش لمنع تواجد أى شخص غريب أو غير معروف بالمحافظة.

وعلى الجانب الآخر تحلق الطائرات العسكرية بصفة مستمرة فى سماء الإسماعيلية وعلى المجرى الملاحى لقناة السويس لدعم عمليات التأمين للمجرى الملاحى للقناة.

وأشار المصدر إلى أن اجتماع وفود رئاسية بالقيادات الأمنية فى الإسماعيلية لعرض آخر خطط تأمين الحدث العالمى.

وأكد المصدر أن جميع المصالح والمنشآت الحكومية مؤمنة تمامًا وتم الدفع بعناصر حراسات خاصة عليها وزيادة الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى الإسماعيلية والدفع بآليات عسكرية حديثة وعناصر شرطية إضافية بالأكمنة الحدودية للمحافظة وتوسيع دائرة الاشتباه وفحص المترددين على المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن القيادات الأمنية فى حالة انعقاد دائم مع الضباط لبحث آخر النتائج، التى توصلوا إليها من خلال الخطة الموضوعة.

واستلمت شرطة تأمين محور قناة السويس المبنى الخاص بها فى المجمع التعليمى، واستقبلت أعدادا كبيرة من الضباط والجنود، الذين يعملون فى الإدارة الجديدة وجار إعداد الخطط اللازمة للتأمين من جانب الإدارة ومشاركتها مع القوات المسلحة فى تأمين المجرى الملاحى بداية من السويس، وحتى بورسعيد، مرورًا بالإسماعيلية .

الجدير بالذكر ان اللواء مجدى عبد الغفاراصدر منذ عدة ايام بإنشاء إدارة جديدة باسم إدارة تأمين محور قناة السويس تكون مهامها تأمين محور قناة السويس فى محافظات القناة الثلاثة السويس وبورسعيد والاسماعيلية .

وتضم الإدارة الجديدة عددا من ضباط محافظة الاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وهم اللواء عاطف محمود السيد غراب مدير الادارة العامة لتأمين محور القناة واللواء سامح محمد احمد وكيل إدارة محور تأمين القناة واللواء ابراهيم عاطف على وكيل إدارة المحور تأمين القناة وتعين اللواء هشام عبدالحكيم وكيل لادارة المحورواللواء هشام السيد محمد درويش مدير مباحث ادارة المحور والعميد عبدالعزيز كمال احمد رئيس قسم المباحث الجنائية بادارة المحور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة