الإخوان تحرض على التظاهر فى العيد وتعلن عن تحركات مفاجئة بالميادين.. وتنظيمها الدولى يبث رسالة لمؤسس الجماعة يدعو أعضاء الجماعة للعمل.. وحلفاؤها يتجاهلون الفعاليات

الخميس، 16 يوليو 2015 01:53 م
الإخوان تحرض على التظاهر فى العيد وتعلن عن تحركات مفاجئة بالميادين.. وتنظيمها الدولى يبث رسالة لمؤسس الجماعة يدعو أعضاء الجماعة للعمل.. وحلفاؤها يتجاهلون الفعاليات مظاهرات للإخوان - صورة أرشيفية
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإخوان رسميا، التصعيد خلال عيد الفطر المبارك، بعدما أصدر تحالفها بيانا قبل العيد بـ24 ساعة يحرض فيه على التصعيد خلال جميع أيام العيد، فيما لم يصدر أى من الأحزاب المتحالفة مع الجماعة أية بيان يدعو فيه للمشاركة فى فعاليات الجماعة.

وأصدر تحالف جماعة الإخوان بيانا، اليوم الخميس، حرض فيه أنصاره على التظاهر خلال أيام العيد، ووجه التحالف التحية لأنصاره وللرئيس المعزول محمد مرسى على ما قاموا به من أعمال خلال الفترة الماضية.

وزعم التحالف فى بيانه أن أنصار الإخوان نجحوا فى فعالياتهم فى رمضان .

التنظيم الدولى يبث رسالة لحسن البنا

فيما أعاد المركز الإعلامى للإخوان فى لندن، التابع للتنظيم الدولى بث، رسالة لحسن البنا، مؤسس الجماعة، يدعو فيها الإخوان إلى العملويزعم أن العالم أجمعه ينتظرهم.
وتتضمن الرسالة التى بثها مركز التنظيم الدولى للإخوان، التأكيد على منهج الجماعة ومطالبة أعضاء التنظيم بالتمسك بها كى يكونا سعداء على حد وصفه.

يأتى هذا فيما لم يعلن أى حزب من الأحزاب المتحالفة مع الإخوان، التظاهر فى العيد، أو المشاركة فى فعاليات الجماعة، وتعد هذه هى المرة الأولى التى لم يعلن أى حزب مشاركته فى مظاهرات الإخوان.

حلفاء الإخوان يتجاهلون الجماعة

واكتفى الشيخ أسامة حافظ، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بتهئنة المصريين بعيد الفطر المبارك، وخلت تصريحاته على صفحته الرسمية على الفيس بوك عن أية دعوى للتصعيد.

وقال حافظ فى تدوينته :" إلى احبابنا واهلينا وابنائنا وشيوخنا من استطعت منهم أن اتذكره ومن لم استطع كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال، ناداكم الرحمن للصوم فلبيتم واوصاكم بالصلاة والقيام فسارعتم وامركم بالزكاة فاستجبتم وحان الآن وقت الجائزة والعطاء فافرحوا فأنتم أحق الناس بالفرح".

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن الجماعة ستعتمد على الخروج من ساحات العيد عقب صلاة العيد مباشرة، من عدة محافظات خاصة القاهرة والجيزة والاسكندرية والشرقية وبنى سويف، موضحة أن المظاهرات ستخرج من نفس الأماكن التى تخرج منها كل ويم جمعة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستعتمد على المظاهرات المفاجئة طوال أيام العيد كى تتمكن من الدخول لميادين حيوية، بحيث تخرج على عدة مرات خلال اليوم الواحد.

وأوضحت المصادر أن الجماعة ستعتمد على الشباب فى الخروج، إلى جانب فعاليات خارجية فى عدد من الدول التى تتواجد فيها جماعة الإخوان خاصة تركيا وماليزيا.

فيما قال سامح عبد الحميد، القيادى السلفى، أن تعليمات جماعة الإخوان تؤكد على التصعيد والعنف فى هذه الفترة على لسان إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للجماعة، وفتاوى أكرم كساب ومحمد عبد المقصود وسلامة عبد القوى وغيرهم تحض على التخريب والتدمير، بل أوضح أشرف عبد الغفار القيادى الإخوانى أن أفعال مثل تفجير أبراج الكهرباء هى من السلمية.

وأضاف أن الإخوان تخطط لاحتلال بعض ساحات صلاة العيد فى وقت مُبكر قبل ذهاب الناس، أو محاولة اقتحام ميدان التحرير أو رابعة ونحوهما، أو نشر شائعات كاذبة لتخويف المصلين، وتوزيع منشورات فى ساحات العيد فيها تحريض ضد الدولة، وعمل تجمعات لرفع صورة مرسى وإشارة رابعة وإرسالها لقناة الجزيرة لادعاء أن جماهير المصريين تؤيد الإخوان، أو نشر رسائل تهديد على مواقع وصفحات الجماعة والقنوات الفضائية التابعة لها لترهيب الشعب المصرى من التجمع فى ساحات العيد والاحتفال به، وربما يكون استهدافهم للمصليات التابعة للأوقاف على أساس أنها تابعة للدولة والحكومة.

قيادى سابق: انصارها اكتشفوا غباءهم


من جانبه أكد أحمد ربيع الغزالى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن دعوة الإخوان للتظاهر خلال عيد الفطر هو نوع من الغباء السياسى، و محاولة لإفساد بهجة المصريين بعيد الفطر المبارك.

وأضاف الغزالى لـ"اليوم السابع" أن حلفاء الإخوان اكتشفوا غباء الجماعة، وان استمرارها فى التظاهر بالمناسبات الدينية والعامة يؤدى إلى مزيد من العزلة وهو ما جعل حلفاء الإخوان لا يعلنون المشاركة فى هذه الفعاليات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادور جوزيف

ايها القيادى السابق فى الاخوان الم تكن غبيا يوما ما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة