الأسهم الأوروبية تقفز لأعلى مستوياتها فى 6 أسابيع بفضل اليونان

الخميس، 16 يوليو 2015 10:53 ص
الأسهم الأوروبية تقفز لأعلى مستوياتها فى 6 أسابيع بفضل اليونان صورة ارشيفية - الأسهم الأوروبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوياتها فى ستة أسابيع اليوم، الخميس، بعد أن أقر البرلمان اليونانى إجراءات تقشف كاسحة بناءً على طلب الجهات المقرضة، بهدف بدء محادثات بشأن برنامج إنقاذ جديد بمليارات اليورو يستهدف إبقاء اليونان دخل منطقة العملة الموحدة.

وقفز سهم مجموعة ألفا لافال السويدية للأعمال الهندسية 10% بعد أن أعلنت المجموعة عن ارتفاع أكبر من المتوقع فى أرباح الربع الثانى من الأنشطة الرئيسية.

وارتفع سهم سواتش السويسرية للساعات 4.8 %، بعد أن أعلنت المجموعة عن تفاؤلها بالأرباح المتوقعة للعام كله رغم هبوط صافى أرباح النصف الأول نحو 20 %، بسبب قوة الفرنك السويسرى وأسعار الفائدة السلبية تحت الصفر.

وارتفع المؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم شركات السيارات وأجزاء السيارات 1.4 % ليصبح الرابح الأكبر بين القطاعات بعد أن ساعد الطلب على أنواع السيارات المتوسطة والفارهة فى نمو مبيعات السيارات الجديدة فى أوروبا إلى أعلى مستوى شهرى فى خمس سنوات ونصف السنة فى يونيو.

وصعد المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6 % إلى 1595.01 نقطة بعد أن بلغ عند الفتح 1595.66 نقطة مسجلا أعلى مستوى فى أكثر من ستة أسابيع.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.4 %، كما زاد المؤشر كاك 40 الفرنسى 0.9 %، وارتفع المؤشر داكس الألمانى 1.02%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة