نقابة الصيادلة تنتهى من صياغة ملامح مشروع قانون المهنة الجديد

الأربعاء، 15 يوليو 2015 01:05 م
نقابة الصيادلة تنتهى من صياغة ملامح مشروع قانون المهنة الجديد نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام حريره، رئيس لجنة التشريعات بالنقابة العامة للصيادلة، أن لجنة التشريعات انتهت فى اجتماعها الأخير من صياغة ملامح مشروع قانون مهنة الصيدلة الجديد، لافتا إلى أن أبرز مواده تضمنت ضرورة القضاء على احتكار الأدوية وتحكيم الدخلاء على المهنة ومنع التحايل لفتح صيدلية ثالثة.

وأوضح حريره، خلال بيان أصدرته النقابة، أن كافة البنود التى أقرتها اللجنة سيتم تحويلها للشئون القانونية بالنقابة لصياغتها بصورة قانونية، وعرضها بعد ذلك فى اجتماع اللجنة المقبل المقرر عقده الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن القانون فور الانتهاء منه سيعرض للنقاش المجتمعى وسيتم تلقى الاقتراحات والتعديلات من الصيادلة والنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية، ثم إقراره من قبل مجلس النقابة العامة تمهيدًا لعرضه على وزير العدالة الانتقالية ولجنة الإصلاح التشريعى برئاسة الجمهورية، مؤكدا أن مهنة الصيدلة فى أشد الحاجة إلى إقرار مشروع جديد يتماشى مع متطلبات الوقت الحالى ويخدم المهنة والوطن، خاصة أن المشروع الحالى مر على إقراره 60 عامًا وأصبح لزامًا تغييره.

وشدد حريره على ضرورة إقرار قانون جديد لمهنة الصيدلة، وليس إجراء تعديلات دون عرضها على النقابة كحق أصيل لها، وهو ما يعد مخالفة دستورية واضحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة