التوزيع الإقليمى للتنسيق.. "إعلام القاهرة" تقبل محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحرى.. و"سياسة واقتصاد" لطلاب القاهرة الكبرى ومحافظات القناة.. وألسن عين شمس لطلاب القاهرة الكبرى ووجه بحرى

الأربعاء، 15 يوليو 2015 06:26 ص
التوزيع الإقليمى للتنسيق.. "إعلام القاهرة" تقبل محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحرى.. و"سياسة واقتصاد" لطلاب القاهرة الكبرى ومحافظات القناة.. وألسن عين شمس لطلاب القاهرة الكبرى ووجه بحرى جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى، أن كليات "الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والألسن، ودار العلوم" ستخضع لقواعد القبول الإقليمى بالتنسيق الجديد.

توزيع الطلاب على كليات الاقتصاد والعلوم السياسية


وقالت الوزارة، فى قراراها المنشور بالجريدة الرسمية، إن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم"، ومحافظات القناة فقط "الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، وشمال سيناء وجنوب سيناء".

وأضافت الوزارة، أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية التابعة لجامعة بنى سويف، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه قبلى "بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان".

وتابعت الوزارة، أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه بحرى "الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة، والغربية، كفر الشيخ، المنوفية، والدقهلية، ودمياط، والشرقية".

كليات الإعلام



وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم"، ومحافظات وجه بحرى "الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية"، ومحافظات القنال "الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء".

وتابعت الوزارة، أن كليتى الإعلام بجامعة بنى سويف والوادى الجديد، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه قبلى "بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان".

الألسن



وتابعت الوزارة، أن كلية الألسن بجامعة عين شمس، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم"، ومحافظات وجه بحرى "الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية"، ومحافظات القنال "الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء".

وتابعت الوزارة، أن كلية الألسن بجامعة المنيا، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه قبلى "بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان".

دار العلوم



وحددت وزارة التعلم العالى، أن كليتى دار العلوم لجامعة القاهرة والفيوم، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم"، ومحافظات وجه بحرى "الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية"، ومحافظات القناة "الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء".

وأضافت الوزارة أن كلية دار العلوم بجامعة المنيا تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من محافظات وجه قبلى "بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان".

وحددت الوزارة، أنه يتم القبول بالكليات سالفة الذكر طبقًا للقبول الإقليمى وهو "اقتصار القبول فى بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التى تقع بها هذه الكليات والمعاهد".

وأضافت "ولا يمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدى رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد، حيث يكون القبول فيها مقصوراً على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم فقط"، "لايجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى".




موضوعات متعلقة:
التعليم العالى: اعتبار"هندسة البترول" و"طاقة أسوان" كليات مناظرة للهندسة


ننشر قواعد نظام القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية لطلاب الثانوية العامة.. 50% من الطلاب النظاميين للانتساب الموجه.. واستثناء أول 300 طالب من قواعد التوزيع الجغرافى و10% لحملة الشهادات الفنية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة