نمو الاستثمارات الأجنبية بنسبة 48% خلال 7 أشهر فى الهند

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 11:48 م
نمو الاستثمارات الأجنبية بنسبة 48% خلال 7 أشهر فى الهند براناب موكيرجى
نيودلهي (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة إلى الهند زادت بنسبة 48% خلال أول سبعة أشهر من انطلاق مبادرة "صنع في الهند" في سبتمبر الماضي وحتى أبريل 2015.

وقالت وزارة التجارة الهندية أن النمو في الاستثمارات الأجنبية المباشرة أصبح قويا بعد إطلاق مبادرة "صنع في الهند" في أبريل 2014، بزيادة تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية المباشرة بنسبة 48%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأضافت الوزارة أن الهند شهدت زيادة غير مسبوقة فى استثمارات المؤسسات الأجنبية المباشرة خلال العام المالي 215/2014 بنسبة 717% إلى 92ر40 مليار دولار.

وقال بيان الوزارة إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تحتاج موافقة مسبقة من السلطات زادت بنسبة 87% خلال العام المالي الماضي، حيث بلغت 22ر2 مليار دولار، رغم تحرير بعض القطاعات الاقتصادية خلال هذه الفترة، في حين زادت الاستثمارات التي لا تحتاج موافقات مسبقة بأكثر من 90% خلال الفترة نفسها.

وأشار بيان الوزارة إلى أن استثمارات قطاع الخدمات بلغت 2ر3 مليار دولار وقطاع الاتصالات 8ر2 مليار دولار والتجارة 7ر2 مليار دولار وصناعة السيارات 5ر2 مليار دولار وبرامج الكمبيوتر ومعداته 2ر2 مليار دولار والأدوية والعقاقير 5ر1 مليار دولار ومشروعات البنية الأساسية 750 مليون دولار.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن وزارة التجارة القول إن الهند تتبنى سياسات ونظام مؤيد للاستثمار الأجنبي المباشر والتي تشجع أيضا الاستثمارات الرامية إلى زيادة مشروعات البنية الأساسية وتوفير الوظائف وتحقيق النمو الاقتصادي ككل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة