وزير الخزانة البريطانى: على لندن الاستعداد للأسوأ فى أحداث الأزمة اليونانية

الأربعاء، 01 يوليو 2015 08:39 م
وزير الخزانة البريطانى: على لندن الاستعداد للأسوأ فى أحداث الأزمة اليونانية وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن، اليوم الأربعاء، إنه على المملكة المتحدة الاستعداد للأسوأ، وحماية نفسها بعد وصول الأزمة بشأن مديونية اليونان إلى مفترق طرق.

وتواجه اليونان مشكلة التخلف عن السداد بعد أن أصبحت أول دولة متقدمة تفشل فى تسديد مديونيات إلى صندوق النقد الدولى مساء أمس الثلاثاء، وطلبت الحكومة اليونانية خطة إنقاذ جديدة من منطقة اليورو، قبل ساعات من انتهاء مهلة الإنقاذ، والتى تتطلب منها سداد 1.6 مليار يورو لصندوق النقد الدولى.

وستواجه اليونان خطر الخروج من منطقة اليورو، إذا فشلت حكومة آثينا فى سداد قرض صندوق النقد الدولى.

وقال أوزبورن إن تصرفات الحكومة اليونانية تضاف إلى الأزمة التى تواجهها البلاد، ولكن الأهم هو ضمان الاستقرار المالى.

وأوضح وزير الخزانة "إن فشل الحكومة اليونانية فى تسديد مديونيات مقررة لصندوق النقد الدولى، وانتهاء برنامج المساعدة المالية لليونان، سيزيد فقط الأزمة المتنامية فى البلاد".

وأضاف "من المهم الآن التوصل لحل لحالة الغموض الحالية، أياً ما كان سيقرره الشعب اليونانى، لضمان الاستقرار الاقتصادى والمالى فى جميع أنحاء أوروبا".

وتابع جورج أوزبورن :"موقف بريطانيا فى هذه الأزمة وأضح: نأمل فى الأفضل، ولكن نحن نستعد للأسوأ، ونحن على استعداد للقيام بكل ما هو ضرورى لحماية أمننا الاقتصادى فى هذا الوقت".
وتعرب دول الاتحاد الأوروبى عن مخاوفها من تعثر اليونان عن سداد ديونها العامة الضخمة المقدرة بـ323 مليار يورو، مما سيدفع بالتأكيد نحو خروجها من منطقة اليورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة