رئيس الوزراء الصينى يجدد دعم بلاده لليونسكو

الأربعاء، 01 يوليو 2015 02:43 م
رئيس الوزراء الصينى يجدد دعم بلاده لليونسكو لي كه تشيانغ رئيس وزراء الصين
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد لي كه تشيانغ، رئيس وزراء الصين لقاء مساء أمس، فى إطار زيارته لباريس، مع قيادات اليونسكو إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة، هاو بنج رئيس المؤتمر العام، والدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذى لليونسكو، وذلك بحضور وزير الخارجية الصينى وانغ يي.


وقال رئيس الوزراء الصينى، إن الحكومة الصينية تقدر جهود اليونسكو فى تطوير وتنمية برامج التعليم والتنوع الثقافى، وحماية التراث الثقافى.

وأكد رئيس الوزراء الصينى على عزم بلاده لتعميق سبل التعاون وتقديم المساعدة لليونسكو للقيام بمهامها الدولية الفريدة، خاصة ان المنظمة تحتفل هذا العام بمرور سبعين عاما على نشأتها.

وطالب رئيس الوزراء الصينى بضرورة أن تولى اليونسكو أهمية خاصة لبرامج الثقافة والبرامج الخاصة بالتعاون بين الشعوب بما يساعد فى تحقيق الفهم والاحترام المشترك بين الشعوب التى تنتمى لحضارات وثقافات مختلفة وبما يفتح آفاق أرحب لأن يكون التنوع الثقافى مصدرا من مصادر الاتحاد.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى، إنه يعتبر واحد من سلسلة اللقاءات التى تظهر اهتمام القيادات رفيعة المستوى بدولة الصين بموضوعات اليونسكو ومكانة المنظمة دوليا، كما يؤكد على دعم الصين لهذه المنظمة الأممية المعنية بمجالات التعليم والثقافة والعلوم.

وأشار الدكتور محمد سامح عمرو، إلى أن رئيس دولة الصين قام العام الماضى بزيارة المنظمة حيث كانت هذه أول مرة يقوم فيها رئيس دولة الصين بزيارة اليونسكو منذ تأسيسها، علاوة على ذلك فقد عقدت الصين خلال هذا العام عدد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بمشاركة اليونسكو كان أخرها الشهر الماضى لتناول موضوع دور التكنولوجيا فى تنفيذ برامج التعليم بوجه عام والتعليم الفنى بوجه خاص.


موضوعات متعلقة..


أشرف العشماوى يصف الشامتين فى استشهاد النائب العام بالحيوانات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة