"القومى للمرأة" بقنا يؤهل الرائدات الريفيات لخوض انتخابات المجالس المحلية

الأربعاء، 01 يوليو 2015 03:47 م
"القومى للمرأة" بقنا يؤهل الرائدات الريفيات لخوض انتخابات المجالس المحلية تدريبات - صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس القومى للمرأة فرع محافظة قنا ورشة عمل، تحت عنوان "الرائدات الريفيات والانتخابات المحلية" استهدفت تأهيل الرائدات الريفيات لخوض تلك الانتخابات .

وأوضحت عنايات أحمد مقررة فرع قنا، فى بيان أصدره المجلس، أنه يجرى حالياً تأهيل الكوادر النسائية الراغبة فى خوض تلك الإنتخابات من السيدات ذوات الكفاءة ومن بينهن الرائدات الريفيات، مشيرة إلى أن الرائدات الريفيات يقمن بدور هام فى تحديد شرائح النساء الاكثر احتياجا فى القرى المختلفة، ورفع الوعى لدى المرأة فى مختلف القضايا.

وأشارت إلى أنهن يُعتبرنّ بمثابة حلقة الوصل بين الأجهزة التنفيذية فى الدولة والسيدات البسيطات فى القرى والنجوع، مؤكدةً أن الرائدات الريفيات قادرات على التعبير عن مشكلات المرأة عبر عضويتهنّ فى المجالس المحلية.

ولفتت مقررة الفرع أن ورشة العمل تضمنت موضوعات هامة من بينها الفرق بين دور المجالس المحلية ومجلس النواب، وكيفية تكوين فريق الحملة الانتخابية وأساليب عمل الدعاية الانتخابية، وسبل التواصل مع أهالى الدائرة الانتخابية وكسب ثقة المواطنين فى المجتمع المحلى.

وأوضحت أن ورشة العمل تضمنت حث الرائدات الريفيات على تعريف السيدات بالمراكز والقرى بأهمية الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات المحلية والبرلمانية، وأسس اختيار المرشح الذى يمثلهن، وضرورة أن تصوت المرأة لصالح المرأة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة