الأوقاف تشكل غرفة لمراقبة الاعتكاف وتمنع جمع التبرعات بالمساجد

الأربعاء، 01 يوليو 2015 12:58 ص
الأوقاف تشكل غرفة لمراقبة الاعتكاف وتمنع جمع التبرعات بالمساجد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجه بتشكيل غرفة عمليات يومية حتى نهاية شهر رمضان، برئاسة رئيس القطاع الدينى لمتابعة سير العمل، على ألا يقتصر عملها على القاهرة الكبرى، وإنما يمتد ليشمل كل محافظات الجمهورية، كما وجه بتكثيف التفتيش الدعوى لمتابعة انتظام الدروس الدعوية وصلاة التراويح.

وقال رئيس القطاع الدينى لـ"اليوم السابع" إن التسجيل لراغبى الاعتكاف بالمساجد بدأ من أول الشهر وينتهى يوم 20 رمضان، غير أن الإقبال ضعيف بسبب انتشار الأعمال الإرهابية التى نشرتها جماعات العنف، ما جعل المواطنين يعزفون عن المشاركات تخوفا على حياتهم.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن القطاع الدينى، أكد على جميع المديريات والمفتشين بضرورة قصر الاعتكاف على المساجد المصرح لها من الأوقاف، واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أى جماعة تقيم اعتكافا بلا تصريح من الأوقاف باعتباره اجتماعا خارج إطار القانون، وأن الزوايا والأماكن غير المصرح لها بالاعتكاف يجب أن تغلق بعد الانتهاء من صلاة التراويح.

وحذر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، مسئولى المساجد من السماح لأى جماعة أو جمعية من توزيع أى كتب أو منشورات داخل المساجد، أو جمع تبرعات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يفعل ذلك بالمخالفة للقانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة