محافظ الغربية يناقش مشكلات صناعة الغزل والنسيج بالمحلة

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 02:06 م
محافظ الغربية يناقش مشكلات صناعة الغزل والنسيج بالمحلة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، مشاكل ومعوقات صناعة الغزل والنسيج والوبريات وسبل وآلية حل هذه المشاكل وتذليل المعوقات وعرض رؤى تطوير هذه الصناعة والنهوض بها مع المهندس إبراهيم بدير المفوض العام لشركة الغزل والنسيج، ورئيس مجلس إدارة رابطة صناعة النسيج ورئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى ومصدرى المحلة الكبرى وأمين عام رابطة أصحاب صناعات النسيج.

واستمع المحافظ إلى أهم مشاكل هذه الصناعة ورؤى حل هذه المشاكل وسبل وآليات النهوض بهذه الصناعة العريقة فى محافظة الغربية، وخاصة بمدينة المحلة الكبرى والتى تعد إحدى ركائز الاقتصاد الوطنى.

وتضمن الاجتماع مناقشة جميع مايتعلق بهذه الصناعة من توفير المادة الخام والغزول وتوفير الطاقة اللازمة للتصنيع والعمالة الماهرة المدربة، وضرورة التوسع فى التعليم الفنى وربط التعليم الفنى بالتدريب لتخريج عمالة ماهرة ومدربة لضمان جودة المنتج وضمان تسويقه والترويج له سواء عالميا أو محليا، والتأكيد على رفع شعار صنع فى مصر من خلال تعظيم التصدير إلى الخارج وضمان منافسة المنتج المصرى فى الأسواق العالمية.

وأوضح محافظ الغربية، أن هذا الاجتماع يعد تحضيرا وتمهيدا لاجتماع موسع مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط فى إطار توجيهات من السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء لتنشيط هذه الصناعة وتطويرها ودعمها وحل مشاكلها لتعود أفضل مما كانت عليه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة