شريف عارف يحتفل بتوقيع "الإخوان فى ملفات البوليس السياسى"بنقابة الصحفيين

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 09:08 م
شريف عارف يحتفل بتوقيع "الإخوان فى ملفات البوليس السياسى"بنقابة الصحفيين الكاتب الصحفى شريف عارف
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل الكاتب الصحفى شريف عارف، مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيع كتابه الذى صدر مؤخراً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "الإخوان فى ملفات البوليس السياسى"، وذلك بمقر نقابة الصحفيين.

شارك فى الحفل، الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والكاتب الكبير وحيد حامد، وأبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعلاء العطار رئيس تحرير الأهرام العربى.

وقال الكاتب الصحفى شريف عارف، إن الطبعة الأولى للكتاب انتهت من الأسواق، مضيفا أن 1928 هو العام الذى نشأت فيه جماعة الإخوان المسلمين وتشكيل أول مكتب لها بمدينة الاسماعيلية.

وأضاف عارف، خلال كلمة له فى الحفل، أن جماعة الإخوان المسلمين هى أول من أنشات ميليشات موازية للجيش الوطنى، موضحا أن الكتاب يرصد مراحل تأسيس التنظيم الدموى الخاص لجماعة الإخوان المسلمين ونشأة ثقافة الاغتيالات.

ولفت الكاتب والسيناريست وحيد حامد، إلى أن كل ما كتب عن جماعة الاخوان المسلمين يحمل وجهتى نظر وأن الوجهتين دائما ضد بعضهما البعض، متابعا: "الإخوان كتبوا عن انفسهم وأظهروا أنفسهم بالملائكة، وخصوم الإخوان اسرفوا فى ذم الإخوان وفضح افعالهم بشىء من المبالغة".

وتابع حامد، خلال كلمة له بالحفل، "كل ما حد يسألنى عن جماعة الاخوان المسلمين أطالبه بالبحث بنفسه عن تاريخ الجماعة"، مشيرا إلى أن الباحث عن تاريخ جماعة الاخوان سيصدم، وأنه من المتفق عليه أن الجماعة تم تكوينها لضرب القضية التحررية المصرية، وأنها صناعة إنجليزية الهدف منها ضرب كل الثورات.

وذكر الكاتب والسيناريست وحيد حامد، أن القضاء على الاخوان و عودة مصر إلى مسارها الطبيعى، لن يتأتى إلا من خلال ثقافة جديدة ووعى جديد .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة