المنظمة الدولية للهجرة تقدم مساعدات لـ 3 آلاف يمنى فى مصر

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 01:05 م
المنظمة الدولية للهجرة تقدم مساعدات لـ 3 آلاف يمنى فى مصر المنظمة الدولية للهجرة
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة فى بيان لها اليوم الثلاثاء فى جنيف انها قدمت مساعداتها إلى 897 أسرة يمنية (حوالى 2678 شخصا) تقطعت بها السبل فى مصر، بسبب عدم قدرتهم على العودة إلى اليمن جراء الحرب، وإغلاق المجال الجوى اليمنى ومعابر الحدود مع الدول المجاورة، إضافة إلى توقف المعاملات المالية بين اليمن ومصر منذ اندلاع العنف فى اليمن.

وقالت المنظمة الدولية إنها وبالتعاون مع السفارة اليمنية فى القاهرة تقوم بتقديم المساعدة إلى اكثر الأسر ضعفا وبخاصة تلك التى تضم نساء ولديها أطفال، وكذلك الذين يعانون من حالات طبية.

ذكرت المنظمة أنها وبناء على طلب من السفارة اليمنية فى القاهرة، قامت وبدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشئون السكان واللاجئين والهجرة بتوزيع المساعدات المالية والغذاء ودعم إسكان تلك الاسر.

وأضاف بيان المنظمة وعلى لسان سفير اليمن فى القاهرة محمد الحيسامى أن الاولوية الفورية لجميع اليمنيين هى العودة إلى بلدهم، موضحا أن السفارة تقوم بالتفاوض مع الشركاء الوطنيين والدوليين للتعجيل بعودتهم، رغم الظروف الصعبة فى اليمن.

وأشارت المنظمة إلى أن اليمنيين الذين تقطعت بها السبل فى مصر هم مجموعة مختلطة من الأسر والأفراد الذين دخلوا مصر بشكل رئيسى لفترة قصيرة الاجل للعلاج الطبى والسياحة، وأن العديد من اليمنيين مازلوا عالقين فى مناطق عديدة من العالم ومعظمهم فى مصر والاردن والهند، وأنها مستمرة فى متابعة أوضاع عدة مئات من اليمنيين المتبقين فى القاهرة والذين لايستطيع بعضهم السفر بسبب ظروفه الطبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة