وزارة الدفاع العراقية تتسلم صواريخ مضادة لسيارات "داعش" المفخخة

الإثنين، 08 يونيو 2015 03:29 م
وزارة الدفاع العراقية تتسلم صواريخ مضادة لسيارات "داعش" المفخخة قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن تسلمها شحنة صواريخ أمريكية من طراز "AT-4"المضادة للدبابات من الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج الدعم الذى تقدمه دول العالم للحكومة العراقية فى حربها ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن هذه الصواريخ من الأسلحة الناجحة للغاية، والتى أثبتت فعاليتها على أرض المعركة، خاصة ضد الأهداف قصيرة المدى مثل السيارات المفخخة التى استخدمها (داعش) فى مدينة الرمادى. . لافتة إلى أن هذه الشحنة من الأسلحة تأتى ضمن دفعة سيتم تسليمها للحكومة العراقية تباعا.

كان وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى بحث مع السفير الأمريكى لدى بغداد ستيوارت جونز يوم الأربعاء الماضى سبل التعاون بين البلدين، خاصة فى الجانب الأمني، وتقديم الإسناد للحكومة العراقية فى حربها ضد (داعش).

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى أعلن يوم الثلاثاء.. 26 مايو 2015م عن بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة داعش تحت شعار"لبيك ياعراق"، بمشاركة قوات "الحشد الشعبى" ومقاتلى العشائر.

وهاجم (داعش) مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار يوم الجمعة 15 مايو بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية، مما اضطر القوات الأمنية إلى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادى، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادى دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة