حسن خلاف: عهد الشيكات انتهى وهدفنا تحقيق خطة الدولة 2030 للثقافة

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:30 م
حسن خلاف: عهد الشيكات انتهى وهدفنا تحقيق خطة الدولة 2030 للثقافة حسن خلاف مساعد وزير الثقافة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن خلاف مساعد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى حاليا لإعادة هيكلة قطاعاتها موضحا أنه بصفته المسئول عن هذه الهيبكلة يعمل حاليا على دراسة الخطة العامة للدولة 2030 ودراسة الأهداف التى أوضحتها الدولة من الثقافة فى هذه الخطة لتفيذ هذه الأهداف وتحديد استراتيجسة العمل الثقافية بناء عليها.

وأضاف خلاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه يعمل أيضا على التواصل مع كافة قيادات وزارة الثقافة السابقين والحاليين بالإضافة إلى الشباب وذلك للأستماع إلى آرائهم فى إعادة الهيكلة، وعمل دراسة بهذه المقترحات.

وأكد خلاف أن هيكلة الوزارة سوف تتم على مراحل فى كل مرحلة تتم هيكلة قطاع وأن أول من يخضع حاليا لإعادة هيكلة هى الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة إلى المجلس الأعلى للثقافة ومكتب وزير الثقافة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وغيرهم من ملحقات ديوان مكتب الوزير.

وأوضح اللواء حسن خلاف، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة المالية، لعقد دورات تدريبية لموظفى وزارة الثقافة العاملين فى الشئون المالية، مشيرًا إلى أن أولى هذه الدورات سنتهتى يوم الخميس المقبل، على أن تكون الدورة الثانية خلال نفس الشهر، بحيث نكون قد انتهينا من ميكنة جميع الأعمال المالية يوم 1 يوليو المقبل.

وأكد اللواء حسن خلاف، على أن وزارة الثقافة هى أول وزارة تتخذ مثل هذا الإجراء على مستوى محافظات مصر، موضحًا أنهم بدأوا فى ميكنة جميع الأبواب المالية التى يتم الصرف منها، وأنه خلال الشهر المقبل ستنتهى ميكنة الأعمال المالية جميعها، مؤكدا أن الوزارة لن تتعمل بالمبالغ النقدية أو بالشيكات بعد ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة