بنك اليابان للتعاون الدولى: مستعدون لتقديم قروض لتمويل مشروعات الكهرباء

الإثنين، 08 يونيو 2015 07:27 م
بنك اليابان للتعاون الدولى: مستعدون لتقديم قروض لتمويل مشروعات الكهرباء جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، نائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولى، والوفد المرافق له، والذى يزور القاهرة حاليا، وحضر المقابلة وزير الاستثمار، وسفير اليابان بالقاهرة.

وأكد نائب محافظ بنك اليابان للتعاون، إمكانية تقديم البنك قروضًا مُيَسَّرَة لتمويل مشروعات توليد الكهرباء، عبر مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة كالرياح، أو عن طريق الفحم النظيف، موضّحًا أن لدى الجانب اليابانى تكنولوجيا جديدة صديقة للبيئة فى هذا المجال، كما أكد اهتمامهم بتعزيز تواجدهم فى مجال صناعة السيارات اليابانية بمصر.

وشدد نائب محافظ بنك اليابان، على حرص الجانب اليابانى على دعم مشاركة الشركات اليابانية فى المشروعات المصرية، بما يعود بالنفع على كل من الاقتصاد المصرى وتلك الشركات أيضا، ويزيد من فرص العمل المتاحة للشباب.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب، أكد خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية اليابانية، مشيرًا الى أنها تشمل العديد من أطر التعاون الاقتصادى والسياسى والتبادل العلمى والثقافى، وشدد على حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للمشروعات التنموية التى تقوم اليابان بتمويلها فى مصر ومن بينها جامعة مصر اليابان للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، والمتحف المصرى الكبير، ومستشفى أبو الريش لطب الأطفال، وأكد تطلع الجانب المصرى الى المشاركة النشطة من قبل الشركات اليابانية فى المشروعات العملاقة التى تُنفذ بمصر حاليا مثل مشروعات تنمية منطقة قناة السويس، والتى تُعَد بمثابة بوابة ذهبية لليابان للمشاركة فى تنمية عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية فى مصر، مؤكدا أن التوقيت مناسب حاليا لدخول الشركات اليابانية كشريك مهم فى تنمية الاقتصاد المصرى، خاصة بعد الجهود التى قامت بها الحكومة من أجل توفير أجواء جاذبة للاستثمارات، وهو ما يساعد على تحقيق مصالح الطرفين.

وأشار المهندس إبراهيم محلب، إلى أهمية السياحة اليابانية الى مصر، معربا عن ثقته فى قيام الجانب اليابانى بدعم الجهود المصرية الرامية لزيادة السياحة اليابانية، وخاصة مع توافر الأمن بالمدن والمقاصد السياحية المصرية، وهو ما سيعود بالنفع والمردود الإيجابى على الاقتصاد المصرى.




اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة